اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

ممنوعات لطلاب الثانوية العامة أثناء اختبارات القدرات

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات

انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء  الامتحانات، والان يزداد البحث حول ما يخص اختبارات القدرات، ومعرفة كل الإرشادات والممنوعات لطلاب الثانوية العامة أثناء إجراء اختبارات القدرات، حيث أن هناك بعض الكليات يشترط فيها اجتياز اختبارات القدرات لكى يمكنك الانضمام لها، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» ممنوعات لطلاب الثانوية العامة أثناء اختبارات القدرات.


ممنوعات لطلاب الثانوية العامة أثناء اختبارات القدرات

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتحديد عدد من الشروط والارشادات العامة لطلاب الثانوية العامة أثناء إجراء اختبارات القدرات، والتى تشترط عدد من الكليات اجتيازها، واوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعض الممنوعات لطلاب الثانوية العامة أثناء اختبارات القدرات، وهى كالاتى:

1- ممنوع على طلاب الثانوية العامة، الحضور بالتليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى غير مسموح بدخولها اى قاعة اختبارات،  حيث يعتبر الطالب الذى يوجد معه تليفون محمول حتى  اذا كان التليفون مغلقا أو أى أجهزة الكترونية، سيعتبر  غير لائق.

2- يجب على الطالب إحضار جميع المستلزمات الوقائية، وذلك من حيث كمامات اوقفازات طبية اوكحول، وذلك لضمان السلامة والوقاية الكاملة من أي فيروسات.

3- يجب أيضا على الطالب الالتزام بارتداء الكمامة والقفازات الطبية أثناء إجراء جميع الاختبارات وخاصة فى المقابلات الشخصية المطلوبة في بعض التخصصات.

4- يجب على الطلاب الحضور قبل موعد الاختبار بساعة كاملة على الأقل.

5- يعرف الطالب نتيجة اختبار القدرات التى قام باجرائها من خلال موقع التنسيق فقط.

6- غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط دخول الطلاب في اليوم الذي قام بتحديده موقع التنسيق لإجراء الاختبار.

7- ممنوع على الطلاب تصوير الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق في اختبارات القدرات في حالة تصوير أي اختبار أو نشره بأي وسيلة رقمية أو غير الرقمية.