اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العمليات المشتركة بالعراق تتصدي لـ3 محاولات لاستهداف مطار بغداد

قائد عمليات بغداد،
قائد عمليات بغداد، الفريق الركن احمد سليم

تمكنت قوات العمليات المشتركة بالعراق من التصدي اليوم السبت لـ 3 محاولات لإستهداف مطار بغداد الدولي .

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن احمد سليم فى بيان أوردته وكالة الانباء العراقية "واع " : إن "قيادة عمليات بغداد ومن خلال القطعات الملحقة بها اتخذت عدة إجراءات لمنع استهداف المنطقة الخضراء والبعثات الدبلوماسية ومطار العاصمة بالنيران غير المباشرة"، لافتاً الى أن "الاجراءات تضمنت مسك الفضاءات الفارغة بكمائن من قبل القطعات الماسكة لمنع الجماعات الخارجة عن القانون من استخدامها في عمليات الاستهداف، إضافة إلى تفعيل الجهد الاستخباري بالتعاون مع المواطنين، بالإضافة الى مسك السيطرات وتفتيش العجلات المشكوك فيها".

وأضاف ، أن "هذه الإجراءات أثمرت عن إحباط ثلاث محاولات لاستهداف مطار بغداد من مناطق قريبة من المطار"، مشيراً الى أن "القوات الأمنية في الفرقة الثانية من الشرطة الاتحادية المرتبطة بقيادة عمليات بغداد استطاعت أن تستولي على 10 صواريخ نوع كراند قبل أكثر من أسبوعين، وقبلها استولت على ثمانية صواريخ نوع كاتيوشا كانت معدة لاستهداف المطار الدولي".

وفى الامس لقي 3 عراقيين مصرعهم واصيب 7 آخرين إثر هجوم إرهابي استهدف مجلس عزاء جنوب محافظة صلاح الدين مساء اليوم الجمعة .

وقالت خلية اعلام صلاح الدين في بيان لها : ان "هجوما إرهابيا على مجلس عزاء في ناحية يثرب جنوب صلاح الدين، ما أدى الى استشهاد ثلاثة اشخاص وجرح سبعة اخرين بينهم من العناصر الامنية"، وفقا لوكالة الانباء العراقية :"واع " .

واضافت، انه "تم استنفار كامل للقوات الامنية بكل صنوفها من أجل تمشيط المنطقة والبحث عن المنفذين".

وقبلها ذكرت الخلية في بيان ان "اعتداءً إرهابيا على أحدى مجالس العزاء في منطقة البو جيلي بناحية يثرب في محافظة صلاح الدين، مما ادى الى وقوع عدد من الضحايا جراء هذا الحادث الإرهابي".

وكانت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق اعلنت في وقت سابق القبض على أحد المشاركين في تفجير مدينة الصدر بالإقليم .

وقالت المديرية في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)،الاحد إنه "بعد متابعة من فرق المديرية تم إلقاء القبض على (ح ي ع ح) من أهالي الحويجة وهو أحد المشاركين في التفجير الارهابي الذي استهدف مدينة الصدر"، لافتة إلى أنه "تم إرسال المطلوب للحكومة الاتحادية في بغداد".