اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

هل سيقوم سناب شات Snapchat بتنزيل تحديث جديد للتطبيق؟

تطبيق سناب شات Snapchat
تطبيق سناب شات Snapchat

بالتزامن مع إعلان تطبيق سناب شات Snapchat خدمته الجديدة «منصة الأضواء سناب شات»، التي يستطيع مستخدميه منها تحقيق مكاسب مالية، أصيب التطبيق بخلل عام، مساء أمس، حيث تعرض مستخدمي التطبيق الشهير مشكلة فنية في تسجيل الدخول، مما أدى ذلك لقيام الملايين من المستخدمين بتقديم شكوى على خدمة الدعم لحل الأمر.

حل عطل مشكلة سناب شات

وبعد قرابة نحو 5 ساعات من استمرار العطل في تطبيق سناب شات، أعلنت سناب شات Snapchat من خلال تغريدة عبر حسابها الخاص بالدعم على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، وكتبت أنه تم حل المشكلة ومن لديه اي مشكلة أخرى تمنعه من تسجيل الدخول للتكبيق، فعليه بتحديث التطبيق من جوجل بلاي وعدم حذفه، بحسب نوع نظام التشغيل المستخدم لديهم، علما بأن الإصدار  11.34.1.35  هو الذي يحمل حلا للمشكلة.

وقبل حل العطل، كان رواد موقع تويتر، تداولوا وسم snapchatdown، حيث اشتكى المستخدمون من تكرار تعطل التطبيق، والبعض الآخر تناولوا الأمر بالسخرية.

تحديث تطبيق سناب شات

تحديث سناب شات

ويبدو أن شركة سناب شات، أصدرت تحديثا جديد لمن يعانى من مشكلة في تطبيق Snapchat لهواتف آيفون، وهي التحديث المتوفر الآن من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، ولذلك على المستخدمين الدخول عبر متجر التطبيقات مثل  متجر App Store لأجهزة iOS التي يبدو أن مستخدميها يعانون أكثر من المشكلة وتحديث التطبيق من جديد.

معلومات عن تطبيق سناب شات

ويذكر أن سناب شات ‏هو تطبيق تواصل اجتماعي، يمكن من خلاله التقاط الصور والفيديوهات وتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة عن طريق التطبيق، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين.

منصة الأضواء سناب شات

أما منصة الأضواء سناب شات، هي عبارة عن منصة ترفيهية ويكون الهدف منها هو عرض المحتوى الذي يصنعه المستخدمين على المنصة، الهدف منها الربح عبر البريد الإلكتروني.

وكان في يونيو الماضي، حدث عطل في تطبيق iOS Snapchat، وتم حل المشكلة بعد فترة وجيزة.

جدير بالذكر أن شركة سناب Snap، حققت خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021، نجاح كبير، حيث يبلغ عدد مستخدميه نحو 13 مليون مستخدم جديد نشط يوميا وذلك بزيادة بلغت 23 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2020.