اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وكالة الأنباء السورية: استهداف أمريكي لشاحنة أغذية في البوكمال قرب حدود العراق

طائرة أمريكية - صورة
طائرة أمريكية - صورة أرشيفية

أكدت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، الأنباء المتداولة عن تنفيذ غارة أمريكية على شاحنة تابعة للحشد الشعبي قرب حدود العراق.

أفادت سانا بأن الاحتلال الأمريكي استهدف عبر طائرة مسيرة شاحنة نقل مواد غذائية في بلدة السويعية التابعة لمدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما أدى إلى تدمير السيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه تم استهداف شاحنة نقل الذخائر التابعة للحشد الشعبي بطائرة مسيرة.

وأشار المرصد إلي أن الشاحنة التي تعرضت للقصف كانت تنقل شحنة ذخائر لحزب الله العراقي، لافتا إلي مقتل سائق الشاحنة التابعة للحشد الشعبي.

وقد أعلنت ميليشيات عراقية عن تعرض نقطة للحشد الشعبي على الحدود مع سوريا ت لقصف أمريكي.

وقد شهدت الحدود العراقية السورية، اليوم الأحد، هجوم جوي نفذه طيران مسير مجهول، استهدف عربة عسكرية عند الحدود.

ونقل موقع السومرية نيوز، عن مصدر أمني عراقي قوله إن: "طيران مسير مجهول نفذ ضربة جوية استهدفت عجلة لا يوجد بداخلها أحد ضمن الحدود السورية العراقية".

وأضاف المصدر أن: "الحادث وقع داخل العمق السوري"

اخماد حريق

وفي سياق آخر، كشفت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم عن اخماد حريق بفندق وسط مدينة كربلاء وانقاذ 78 نزيلاً.

وأصدر الدفاع المدني بيان جاء فيه: "فرق الدفاع المدني، انقذت 78 نزيل بعد اندلاع حادث حريق دخل فندق ضي الحسين المكون من أربعة طوابق مع عدد من المحال التجارية في الطابق الارضي الواقع في شارع السدة وسط مدينة كربلاء المقدسة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

ولفت البيان إلى أن "المديرية، دفعت بعجلة السلم المخصصة للأبنية العالية مع اشتراك عدد اخر من عجلات الاطفاء بكامل طواقمها لتقتحم بناية الفندق وتباشر بعمليات الانقاذ واخراج النزلاء من خلال النوافذ وسطح الفندق بالتزامن مع عمليات اخماد النيران من الجهات الاربعة لتعجيل السيطرة على النيران".

وتابع البيان أن "فرق اسعاف الدفاع المدني، قدمت خدماتها من إنعاش رئوي للمصابين النزلاء بعد تعرض عدد منهم للاختناق الشديد نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة قبل تأمين نقلهم الى المستشفى القريب لتلقى العلاج الازم فيها، مع تسجيل وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للاختناق".

وأشار البيان إلى أنه "تم انهاء الحادث وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق".