اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق: مقتل 4 جنود في هجوم لداعش على نقطة للجيش غرب كركوك

عناصر داعش - صورة
عناصر داعش - صورة أرشيفية

نقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني عرقي قوله، اليوم السبت، إن تنظيم داعش شن هجوما على نقطة عسكرية تابعة للجيش غرب محافظة كركوك العراق ، مما أسفر عن مقتل 4 جنود.

هجوما على نقطة عسكرية

وفي السياق، نقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني في محافظة الناصرية العراق، الخميس، قوله إن: "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق استهدفت قافلة عسكرية للدعم اللوجستي تابعة للتحالف الدولي في المحافظة".

وفي سياق متصل، اندلع حريق، الأربعاء، بمبني الشرطة الدولية "الإنتربول" في المثني العراق، وتمكنت مديرية الدفاع المدني من إخماد الحريق.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية البيان الصادر عن مديرية الدفاع المدني، وجاء فيه: إن "مركز الدفاع المدني بثورة العشرين وبإشراف مباشر من قبل العميد الحقوقي محمد جاسم محمد مدير الدفاع المدني بالمثنى، تمكن من اخماد حادث حريق في مركز شرطة البلدة بقسم ‏"الإنتربول".

وأوضح البيان أن "الفرق تمكنت من السيطرة على الحادث ومكافحته بوقت قصير دون وقوع اصابات بشرية"، مشيرا الى أن "حادث الحريق أدى الى الحاق اضرار بغرفة المدير فقط وانقاذ الغرف الاخرى".
وأشار البيان إلى أن "اسباب اندلاع الحريق تحدد من قبل الادلة الجنائية".

وفي سياق آخر، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، الثلاثاء، من احباط عملية تفجير لأحد ابراج نقل الطاقة الكهربائية الرئيسة التي تربط بغداد ومحطة القدس بين محافظتي ديالى وبغداد.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني بيان جاء فيه: " تمكنت عناصر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من احباط محاولة تفجير أحد الابراج الرئيسية الفاعلة التي تربط بين بغداد ومحطة القدس الكهربائية في منطقة الوزيرية بين محافظتي ديالي وبغداد وضبط ٨ عبوات مزروعة على ركائز البرج الاربعة وتفكيكها من قبل الجهد الفني"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان: "بناءً على معلومات استخبارية حول نية عناصر داعش الارهابي تفجير برج كهرباء رئيسي يربط بين بغداد وديالي، شكلت وكالة الاستخبارات فريق عمل على ضوء المعلومة بالتنسيق مع الفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية".

وقد أعلنت خلية الإعلام الأمني، الإثنين، عن إلقاء القبض على 4 سوريين حاولوا التسلل إلى الأراضي العراقية.

وأصدرت الخلية بيان جاء فيه: إنه "وفقا لمعلومات دقيقة لأحد عناصر مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع - قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى - والتي اكدت بعد الاستعانة بالكاميرات الحرارية عن وجود تحرك لعدة اشخاص في الجانب السوري باتجاه الأراضي العراقية، وعلى إثرها قامت عناصر شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ وقوة برية من الفوج الثاني لواء المشاة ٧١ بنصب كمين محكم لهم في قرية الشعلان التابعة إلى ناحية ربيعة المحاذية للشريط الحدودي في حال اجتيازهم للحدود تم القبض عليهم من قبل قوة الكمين".