اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق : القبض علي اثنين من العناصر الإرهابية فى بغداد

الشرطة العراقية
الشرطة العراقية

ألقت قوات الامن فى العراق اليوم السبت على اثنين من العناصر الإرهابية فى العاصمة بغداد .

وعن التفاصيل ، قالت خلية الإعلام الأمني العراقية في تصريحات أوردتها وكالة الانباء العراقية :إن مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد، شرعت بعد تلقي معلوماتٍ استخبارية، وبناءً على مذكرة قضائية، بتنفيذ عمليةٍ نوعيةٍ استباقية، تمخض عنها القبض على اثنين من العناصر الإرهابية"، مشيرة إلى أن "أحدهما مسؤول العبوات الناسفة في مفارز التفخيخ والعبوات، ضمن ما يسمى قاطع شمالِ بغداد، فيما يعمل الإرهابي الاخر في المفارز الامنية ضمن القاطع ذاته".


وأضاف البيان، أنه "جرى تدوين اقوالهما اصولياً، بعدما اعترفا باستهداف القوات الامنية والمواطنين خلال الفترة السابقة، واحالتهما الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات العادلة بحقهما".

وقبلها بساعات أعلنت مديرية الدفاع المدني فى العراق إخماد حريق داخل مطار المثنى وإنقاذ حاوية للأعتدة والصواريخ وسط بغداد. 

وقالت المديرية فى بيان إنه "باجراء خاطف وتدخل سريع تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة واخماد حادث حريق اندلع داخل حاوية للمواد الكهربائية المستهلكة تجاورها حاوية للأعتدة والصواريخ المتوسطة داخل مطار المثنى وسط بغداد". 

وأضافت، أن "فرق الدفاع المدني بذلت جهودا كبيرة وشجاعة قل نظيرها في مواجهة الخطر وأبعدت النيران عن حاوية الاعتدة المجاورة لموقع الحادث". 

وأشارت إلى أن "الحريق انتهى دون تسجيل اصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم اضرارها المادية"، مطالبة على إثر ذلك بفتح تحقيق بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

وفى الامس إعتبر المتحدث بإسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول العمل على ملاحقة قتلة الخبير الأمني والاستراتيجي هشام الهاشمي، الذي استمر سنة كاملة بمتابعة من القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي بأنه إنتصار كبير للقوات المسلحة العراقية .

وقال إن "اعتقال قتلة الهاشمي انتصار كبير للقوات المسلحة"، مشيرا إلى أن "الجهد الاستخباراتي والعمل الدقيق أديا إلى فك خيوط الجريمة والوصول إلى الجاني".
وأضاف، أن "العمل استمر سنة كاملة بمتابعة دقيقة من قبل القائد العام"، مؤكداً أن "الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لن تتوانى عن ملاحقة قتلة الصحفيين والناشطين".


وتابع المتحدث العسكري: "من المؤسف أن يكون قاتل الهاشمي من القوات الأمنية"، منوهاً بأن "عقوبة قاتل الهاشمي ستكون شديدة كونه ضابطاً في القوات الأمنية".

اقرأ أيضا..