اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تراجع نسب مشاهدات مسلسل الياقوت يثير تساؤل المشاهدين !

مسلسل الياقوت
مسلسل الياقوت

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل الياقوت ..يحظى مسلسل الياقوت بطولة الهان شان و أوزجي ياغيز و  بوراك بيركاي أكجول بنسب مشاهدات مهولة في الوطن العربي، حيث أصبح هو المسلسل التركي الأكثر متابعة في الوطن العربي و المسلسل صاحب أعلى مسب المشاهدات و  الأكثر تفاعلاً بين نشطاء و رواد السوشيال ميديا.

 

و بعد عرض الحلقة  السابعة منه في تركيا ارتفعت نسب مشاهدات  المسلسل  و وصلت إلى 5.31% في قوائم  التصنيف بفئة التوتال، ليتصدر بذلك لنسب المشاهدات متفوقاً على مسلسلات يوم الاثنين من بينها مسلسل "شخص آخر " لهاندا أرتشيل و مسلسل "عمر".

مسلسل الياقوت :

و غمر الشعور بالرضا و  السعادة قلوب المشاهدين من متابعي المسلسل في جميع أنحاء الوطن العربي، حيث اطمأنوا على مسلسلهم و ضمنوا استمراريته، و هذا بسبب الارتفاع الكبير في نسب المشاهدات للحلقات.

و لكن بعد عرض الحلقة الثامنة من المسلسل و التي شهدت تراجع بنسب المشاهدات،  حيث حققت الحلقة تقييم 4.73% بفئة التوتال في نسب المشاهدة، و تفوق عليه مسلسل "عمر".

مسلسل الياقوت :

و ذلك التراجع جاء بعد حلقة عظيمة و نهاية  رائعة للحلقة  الثامنة التي كانت نقطة تحول مهمة في الأحداث، و ظهرت فيها حقيقة تخلي يامان عن فيرايا، حيث توقع الجمهور أن تشهد الحلقة ارتفاعاً عن الحلقة الماضية التي لم يكن بها شيء مهم غير نهاية الحلقة بعد اصابة يامان في الحادث و ركض فيرايا  من أجله.

كما أن المسلسل لم يحظى بأي مبيعات خارجية حتى الآن في معرض ميبكوم بمدينة كان الفرنسية،  ما قد يؤثر على استمراريته، حيث تستمر  بعض المسلسلات رغم نسب  مشاهداتها المتدنية مثل  مسلسل "اسمي فرح" بطولة انجين أكيوريك  و ديميت أوزدمير بسبب مبيعاته الخارجية، و كذلك مسلسل "شخص آخر" و مسلسل "العائلة" لكيفانش تاتليتوغ، في حين لا تكفي نسب المشاهدة وحدها لانقاذ مسلسل تركي من الايقاف إذا لم تساعده المبيعات الخارجية في ذلك.

مسلسل الياقوت :

في كل الاحوال من الأفضل أن يستمر مسلسل الياقوت لموسم واحد فقط، حيث أن القصص الرومانسية بالأخص لا تحتاج إلى الكثير  من الحلقات، لأن مشاهد الرومانسية في العادة تكون مكررة في حين أن القصة مركزة على ثلاثة أشخاص فقط، و  لن تجد كاتبة المسلسل الكثير لخلق أحداث جديدة و خطوط درامية كثيرة.