اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئاسة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي في غزة والقدس وجنين يدفع الأمور نحو التصعيد

الرئاسة الفلسطينية
الرئاسة الفلسطينية

أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، على أن العدوان الإسرائيلي في غزة والقدس وجنين محاولة لدفع الأمور نحو التصعيد.

ونقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية، ادان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا، في المسجد الأقصى من خلال السماح لمجموعات من المتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى وأداء الصلوات التلمودية في ساحاته، وتواصل عدوانها ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة وهدم المنازل فوق ساكنيها، ما أدى إلى استشهاد عائلات بمن فيها النساء والأطفال.

وقال أبو ردينة، إن استمرار العدوان الإسرائيلي سواء في المسجد الأقصى المبارك أو قطاع غزة او جنين وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية، هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، ويمثل محاولة إسرائيلية لدفع الأمور نحو التصعيد والمزيد من أجواء التوتر.

وطالب، المجتمع الدولي، وخاصة الإدارة الأميركية بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان.

وتابع أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس يواصل جهوده مع الأطراف الإقليمية والدولية لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي الذي يستهدف الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، مشيرا إلى ان مجلس الامن الدولي الذي سيعقد جلسة خاصة لمناقشة الحرب على قطاع غزة يجب ان يقف عند مسؤولياته وأن يوقف هذا العدوان.

وقد أفادت وكالة معا الفلسطينية، بمقتل فلسطينيين اثنين وإصابة 8 آخرين جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف أحد المنازل المدنية بمخيم جباليا.

وأشارت الوكالة إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني استطاعت انتشال جثماني الشهيدين ضياء البرعي وأحمد عفانة.

ووفقا لوزارة الصحة بغزة فقد ارتفع عدد الشهداء في صبيحة اليوم الثالث من العدوان الإسرائيلي إلى 21 شهيدا وأكثر من 261 جريحا.

وشنت الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم، سلسلة غارات تركزت في محافظات جنوب قطاع غزة.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، إن العملية العسكرية في قطاع غزة ستستمر طالما كان ذلك ضروريًا.

وأضاف لابيد، أن اغتيال قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، خالد منصور تمت بموافقة المستوى السياسي وبالتعاون مع الشاباك، نقلا عن وكالة سوا.

وتابع قائلا: إن "الجيش يواصل مهاجمته لأهداف ونشطاء وإحباط فرق الإطلاق - ستستمر العملية العسكرية طالما اقتضت الضرورة ذلك".