اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الجبلاوي عن زيارة بن سلمان للقاهرة: جاءت في توقيت هام نتيجة التحديات الدولية

الوكالة نيوز

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن العلاقات المصرية السعودية تعد علاقات شديدة الخصوصية وراسخة عبر التاريخ، مشيدًا بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب في تصريحات له اليوم، أن توقيت الزيارة هام للغاية خاصة في ظل التحديات الكبرى التي تمر بها المنطقة، مشددًا على أهمية الدور الاستراتيجي التي تقوم به مصر والسعودية في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية نتيجة  تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشاد الجبلاوي، بما تم توقيعه من اتفاقيات مع الجانب السعودي والتي وصل عددها إلى 14 اتفاقية، باستثمارات تصل قيمتها إلى نحو 7.7 مليار دولار، والتي شملت الاتفاق في مجال توليد الطاقة المتجددة، على تنفيذ مشروع للطاقة الكهربائية بقدرة 10 جيجاوات من خلال شركة أكواباور، مشيرًا إلى أن التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية يوطد العلاقات الاقتصادية ويتوج مسيرة الشراكة السعودية المصرية.

كما أكد وكيل لجنة الطاقة و البيئة بمجلس النواب، على أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف وتبادل وجهات النظر بين مصر والسعودية للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات لحماية الأمن القومي العربي.