اهم الاخبار
الخميس 11 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: الوضع في ليسيتشانسك كان حادا وسط هجوم بري روسي لم يتوقف

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأحد، على أن الوضع في مدينة ليسيتشانسك كان حادا للغاية وسط هجوم بري روسي لم يتوقف.

وأشارت الدفاع الأوكرانية إلى أن المعركة في إقليم دونباس لن تنتهي بسيطرة روسيا على منطقة لوغانسك، لافتة إلى أن مدن كبيرة في إقليم دونباس مازالت تحت سيطرتنا، نقلا عن العربية نت.

وأوضحت الوزارة أن المعارك مستمرة في محور إيزيوم الشمالي، مشددة على أننا سنجمع عددا كافيا من المدفعية الثقيلة والأسلحة التي ستسمح بتحرير أراضينا.

هذا وقد أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، على تحرير أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية بالكامل.

وأبلغ شويغو بوتين أنه نتيجة للعمليات العسكرية الناجحة للقوات المسلحة الروسية، بالتعاون مع الوحدات الشعبية التابعة للجيش الشعبي في لوغانسك، تم فرض السيطرة الكاملة على مدينة ليسيتشانسك وعدد من المناطق المجاورة، وأكبرها بيلوغوروفكا ونوفودروزيسك ومالوريازانتسيفو وبيلايا غورا، نقلا عن وكالة تاس الروسية.

وأشار شويغو إلي أنه تم إطباق السيطرة الكاملة على مدينة ليسيتشانسك والمدن المجاورة، وبلغت المساحة الإجمالية للأراضي المحررة خلال الـ24 الأخيرة 182 كيلومترا مربعا.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها طوقت مدينة ليسيتشانسك بالكامل في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتخوض معارك داخل المدينة من أجل اكتمال هزيمة وحدات العدو المحاصرة هناك.

وذكرت الوزارة في إفادة صحفية، أن القوات الروسية سيطرت على مدن فيركنيكامينكا وزولوتاريفكا وبيلوغوروفكا، ونتيجة لذلك، أطبقت الحصار على مجموعة كاملة تابعة للقوات الأوكرانية في مدينة ليسيتشانسك، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

وقالت الوزارة: "بين الساعة الثالثة والثالثة والنصف صباح اليوم الأحد بتوقيت موسكو، شن نظام كييف قصفًا متعمدًا بصواريخ باليستية من طراز توشكا-أو حاملة لذخيرة عنقودية وطائرات مسيرة من طراز تي يو-143 ريس على مناطق سكنية في بيلغورود وكورسك لا تضم منشآت عسكرية. هذا الهجوم الصاروخي خُطط له عن قصد ونُفذ ضد السكان المدنيين في مدن روسية".

وأضافت: "تم تدمير جميع الصواريخ الباليستية الثلاثة ذات الرؤوس الحربية العنقودية التي أطلقها القوميون الأوكرانيون باتجاه بيلغورود في الجو بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الروسية، ونتيجة لتدمير الصواريخ الأوكرانية سقطت شظايا أحدها على مبنى سكني في المدينة".