اهم الاخبار
الأحد 14 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل 3 على الأقل في تفجيرات بمدينة بيلغورود الروسية قرب أوكرانيا

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

قال حاكم مدينة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الأحد، إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم بالإضافة إلى تضرر عشرات المباني السكنية في المدينة الواقعة بالقرب من الحدود الأوكرانية، بعد تقارير عن عدة انفجارات في المدينة.

وأضاف جلادكوف على تطبيق تلغرام: " إن ما لا يقل عن 11 مبنى سكنيًا و39 منزلًا خاصًا تضرروا، بما في ذلك خمسة تم تدميرها، نتيجة الانفجارات"، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي وقت سابق، ذكر جلادكوف أنه يجري التحقيق في الحادث، مضيفا أنه "يفترض أن نظام الدفاع الجوي نجح."

وتابع قائلا: إن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا ونقل اثنان إلى المستشفى، من بينهم طفل في العاشرة من العمر.

وقال أحد سكان المدينة لرويترز: "الصوت كان قويا لدرجة أنني قفزت واستيقظت وخفت بشدة وبدأت في الصراخ"، مضيفا أن الانفجارات وقعت حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضاف: "أصاب الصاروخ بنايات سكنية على بعد حوالي 20 متراً من منزلي ... تحطمت جميع نوافذ منزلنا، وخرجت الأبواب من المحاذاة".

وتقع مدينة بيلغورود، التي يبلغ عدد سكانها 400 ألف نسمة، على بعد 40 كيلومترًا (25 ميلًا) شمال الحدود مع أوكرانيا، هي المركز الإداري لمنطقة بيلغورود.

وفي السياق، أعلن عمدة مدينة ميليتوبول، إيفان فيدوروف، اليوم الأحد، عن استهداف القوات الأوكرانية لقاعدة عسكرية روسية في ميليتوبول بأكثر من 30 صاروخا.

وقال عمدة ميليتوبول، الموجود حاليا في الأراضي الخاضعة لسيطرة أوكرانيا، في فيديو على تلغرام: "في الساعة الثالثة (12:00 بتوقيت جرينتش) والساعة الخامسة (02:00 بتوقيت جرينتش)، كان هناك أكثر من 30 غارة على قاعدة عسكرية"، مضيفًا أن "القاعدة توقفت عن العمل"، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضاف فيدوروف: أن نشاط المقاومة تسبب في خروج قطار مدرع روسي يحمل ذخيرة عن مساره يوم السبت بالقرب من ميليتوبول.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن أوكرانيا قصفت منطقة أفياميستشكو في ميليتوبول حيث يقع مطار المدينة، لكنها لم تحدد المكان الذي أصيب.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المسؤول المحلي المعين من قبل موسكو، فلاديمير روجوف قوله: إن حوالي 16-18 صاروخًا أوكرانيًا من طراز إم إل آر إس أصابت ميليتوبول في ضربتين الساعة 03:00 و 04:45 بتوقيت موسكو (12:00 بتوقيت جرينتش و 01:45 بتوقيت جرينتش).