اهم الاخبار
السبت 01 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

فرنسا: العدوى بكورونا ستصل إلى ذروتها في البلاد نهاية يوليو

كورونا في فرنسا -
كورونا في فرنسا - أرشيفية

ذكر كبير المستشارين العلميين للحكومة الفرنسية جان فرانسوا دلفريسي، اليوم الخميس، إن الموجة الجديدة من الإصابات بفيروس كورونا ستبلغ ذروتها بحلول نهاية يوليو.

وقال دلفريسي لراديو ار تي ال: "ذروة الموجة الجديدة لم تصل بعد، ومن المحتمل أن تكون ذروة الإصابات هذه في نهاية يوليو".

وأضاف: "ثم سيظهر متغير BA.5 مرة أخرى، إذا لم يتم تجاوزه بواسطة متغير آخر في الخريف".

وقد سجلت فرنسا عن 124724 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مقابل 77967 قبل اسبوع.

كما أوصت الحكومة الفرنسية هذا الأسبوع بضرورة البدء في ارتداء أقنعة الوجه مرة أخرى في المناطق المزدحمة، وخاصة في وسائل النقل العام، لمواجهة الارتفاع الأخير في إصابات كورونا.

وفي السياق، أعلنت الشرطة الفرنسية عن منعها لـ 500 سيارة كانت تحاول دخول باريس، فبراير الماضي، للمشاركة في الاحتجاجات ضد الإجراءات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الشرطة في تغريدة على تويتر: إنه تم اعتراض السيارات عند ثلاث نقاط دخول إلى العاصمة الفرنسية وتم توزيع أكثر من 150 تذكرة.

وقد حشدت الشرطة الآلاف من الضباط وأقامت نقاط تفتيش ونشرت ناقلات جند مدرعة وشاحنات خراطيم المياه استعدادًا للاحتجاجات.

ويسعي سائقي السيارات - من العديد من المدن في جميع أنحاء فرنسا - لتحدي أمر الشرطة بعدم دخول المدينة.

وفي سياق متصل، أعلنت فرنسا، الخميس الموافق ١٣ يناير، عن تخفيف قيود السفر إلى المملكة المتحدة للمسافرين القادمين من بريطانيا اعتبارا من الغد الجمعة، مشيرة إلى أنه تم إلغاء تقديم إثبات سبب أساسي للرحلة وشرط العزل الذاتي عند الوصول.

ووفقا لوكالة رويترز للأنباء، فما زال شرط إجراء اختبار فيروس كورونا السلبي، الذي يتم إجراؤه قبل 24 ساعة من الرحلة، ساريًا.

كما أعلنت فرنسا، يناير الماضي، عن إصابة 12 شخصًا بنوع غير معروف حتى الآن من سلالة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن المصاب صفر هو كاميرونيًا عائدًا من بلاده الى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، لذلك يفترض الخبراء أن المصاب نقل الفيروس من الكاميرون، البلد الواقع في وسط إفريقيا، نقلا عن قناة "العربية الإخبارية.