اهم الاخبار
الأحد 05 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بيان إماراتي فرنسي يؤكد ضرورة انسحاب المرتزقة من ليبيا وإجراء الانتخابات بموعدها

أكد بيان إماراتي فرنسي مشترك، ضرورة انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى موعدها المقرر فى 24 ديسمبر الجاري. كما جاء فى البيان، مساء اليوم الجمعة، أن باريس ستمد أبوظبي بـ 80 مقاتلة من طراز رافال و12 مروحية كاراكال ، كما تحدث عن اتفاقية لتطوير مشروع مشترك للهيدروجين الأخضر في الإمارات ، بحسب فضائية العربية .

الرئيس الفرنسي : جولة مفاوضات فيينا النووية الأخيرة لم تكن ناجحة

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن جولة مفاوضات فيينا الأخيرة بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني، لم تكن ناجحة. وقال ماكرون -فى إفادة صحفية اليوم الجمعة- إنّ جولة المفاوضات الأخيرة مع إيران في فيينا لم تكن ناجحة، مضيفا أنه سيكون هناك بعض التأخير قبل عقد جولة جديدة، مستبعدا استئناف المحادثات في المستقبل القريب، وفقا لموقع العربية .

اعتبارا من الليلة..فرنسا تعلن تسيير رحلات جوية لإجلاء رعاياها من إثيوبيا

أعلنت وزارة الخارجية فى فرنسا، اليوم الأحد، تسيير رحلات جوية لإجلاء رعاياها من إثيوبيا، بسبب النزاع العسكري الدائر فى هذا البلد الإفريقي، منذ أكثر من عام. ونقلت وكالة رويترز للأنباء الإنجليزية، عن مصدر بالخارجية الفرنسية مساء اليوم، قوله : قررت الوزارة استئجار طائرة خاصة مدفوعة الثمن بالكامل لتسهيل مغادرة مواطنيها من إثيوبيا .

المغرب يعلق الرحلات الجوية إلى فرنسا بسبب ارتفاع إصابات كورونا

أعلنت السلطات فى المغرب، مساء اليوم الخميس، تعليق الرحلات الجوية إلى فرنسا، بسبب الارتفاع الكبير فى عدد الإصابات بفيروس كورونا في هذا البلد الأوروبي. وحسب وسائل إعلام محلية، سيدخل هذا القرار حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الجمعة، 26 نونبر، على الساعة 23:59، وذلك حتى إشعار آخر.