اهم الاخبار
الخميس 18 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

«صلاح»الأعلى فى القيمة التسويقية فى نهائى أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد

الوكالة نيوز

يأمل النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، فى تحقيق إنجاز عربي أسطوري، عندما يلتقي فريقه مع ريال مدريد، اليوم، السبت، في تمام التاسعة مساء، على ملعب “دو فرانس” في العاصمة الفرنسية “باريس”، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي حال تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد، سيصبح محمد صلاح، أو لاعب عربي في التاريخ يفوز بدوري الأبطال مرتين.

وحقق محمد صلاح ، حقق لقب دوري أبطال أوروبا رفقة فريق ليفربول في عام 2019، بعد التغلب على توتنهام بهدفين دون رد، سجلهما النجم المصري من ركلة جزاء وديفوك أوريجي.

حجز فريق ليفربول مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب فياريال، حيث فاز على الفريق الإسباني 2-0 ذهابا و 3-2 إيابا.

في المقابل تأهل فريق ريال مدريد بعد الفوز على مانشستر سيتي 6-5 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأكد النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، أن مواجهة ريال مدريد ستكون “ثأرية” بالنسبة للريدز، بسبب خسارة الريدز نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد 2018 “بنتيجة 3-1”، والإصابة التي تعرض لها على يد سيرجيو راموس مدافع الملكي السابق.

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، ويأتي ميلان الإيطالي في المركز الثاني بـ 7 ألقاب، بينما يتقاسم ليفربول وبايرن ميونخ المركز الثالث بـ 6  ألقاب لكل فريق.

القيمة التسويقية

تبلغ القيمة التسويقية لفريق لـ ليفربول 900.50 مليون يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.

في المقابل تبلغ القيمة التسويقية لفريق ريال مدريد 756.50 مليون يورو.

النجم المصري  محمد صلاح جناح فريق ليفربول والبرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، هما الأغلى “تسويقيا” في صفوف الفريقان، حيث تبلغ قيمة كل لاعب 100 مليون يوور.