اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

قريتان روسيتان تعرضتان للقصف من أوكرانيا

الوكالة نيوز

أشار حاكم مدينة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الخميس، إلي أن قريتي جورافليفكا ونيخوتيفكا تعرضتان للقصف من قبل أوكرانيا.

وقال جلادكوف على قناته علي تلغرام: "إن القريتين الروسيتين جورافليفكا ونيخوتيفكا تعرضتان للقصف من الجانب الأوكراني، وتم تدمير منزل ومرآب، هذا ولم يسفر القصف عن وقوع إصابات بين السكان المدنيين."

وأضاف جلادكوف: "أن القصف مستمر، وسيتم نشر معلومات مفصلة في وقت لاحق"، نقلا عن وكالة ريا نوفوستي.

هذا وقد أعلن حاكم منطقة لوغانسك الأوكرانية اليوم، عن مقتل 5 مدنيين بقصف روسي على المنطقة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مشيرا إلى أن القصف تركز في مناطق سيفيرودونتسك وبوباسنا وهيرسك وليسيتشانسك.

ومن جانبها، أوضحت وزارة الدفاع الروسية أنها أعلنت وقف إطلاق النار في مصنع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول الأوكرانية وفتح ممر إنساني لإجلاء مدنيين لمدة ثلاثة أيام.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن القوات ستفتح من الثامنة صباحا حتى السادسة مساء بتوقيت موسكو ممرا إنسانيا من منطقة مصنع آزوفستال للصلب لإجلاء المدنيين.

وبالأمس، قال عمدة مدينة ماريوبول الأوكرانية، فاديم بويتشينكو، للتلفزيون الوطني، إن قتالًا عنيفًا اندلع في مصانع الصلب في آزوفستال حيث كان آخر المدافعين عن المدينة وبعض المدنيين صامدين.

وأضاف أن الاتصال انقطع مع المقاتلين الأوكرانيين الذين ما زالوا يعملون في مصانع الصلب المترامية الأطراف وأن أكثر من 30 طفلا كانوا من بين من ينتظرون الإجلاء من المصنع، وفقا لوكالة رويترز.

هذا وقد، نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديميتري بيسكوف، الأربعاء، مزاعم إعلان التعبئة العامة في روسيا يوم 9 مايو، واصفا الأمر بأنه "محض هراء".

وردا على سؤال حول التكهنات بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعلن الحرب على أوكرانيا في 9 مايو، قال بيسكوف للصحفيين: "لا توجد فرصة لذلك. هذا هراء".

وأضاف بيسكوف أيضًا إنه لا ينبغي للناس الاستماع إلى التكهنات بإمكانية اتخاذ قرار بشأن التعبئة الوطنية.

يُعد يوم النصر في 9 مايو أحد أهم الأحداث الوطنية لروسيا - وهو ذكرى التضحية السوفيتية الهائلة التي قُدمت بهزيمة ألمانيا النازية فيما يُعرف في روسيا بالحرب الوطنية العظمى.