اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أوكرانيا: العثور على 3 جثث مقيدة بالمقبرة الجماعية في بوتشا

مقبرة أوكرانية
مقبرة أوكرانية

أعلنت الشرطة الأوكرانية، اليوم السبت، عن أنه تم العثور على ثلاث جثث مقيدة الأيدي في قبر بمنطقة بوتشا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وكالة الشرطة الأوكرانية، قولها إنها عثرت على جثث ثلاثة رجال مقيد اليدين في حفرة بالقرب من بلدة بوتشا القريبة من كييف والتي أصبحت تؤكد علي مزاعم ارتكاب جرائم حرب روسية في المنطقة.

وقد تعهد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم، بتعزيز الدعم العسكري والإنساني لأوكرانيا، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وفي السياق، ذكرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، إن الحوار الاستقرار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة قد تجمد رسمياً.

وقال رئيس قسم منع الانتشار النووي والرقابة في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، لوكالة تاس للأنباء، إن الحوار بين موسكو وواشنطن حول الاستقرار الاستراتيجي مجمّد بشكل رسمي.

وأضاف يرماكوف: إن الحوار بشأن الاستقرار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة يمكن استئنافه بمجرد اكتمال العملية الخاصة في أوكرانيا.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن استهداف خمسة أهداف عسكرية أوكرانية الليلة الماضية بصواريخ عالية الدقة.

وقالت الوزارة في بيان: إن القوات الجوية الروسية استهدفت تسعة مراكز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، مما أسفر عن مقتل 120 جنديا، وتدمير أربع دبابات وست عربات مدرعة.

وأضافت الوزارة: أنه خلال الليلية الماضية، دمرت القوات الجوية أربعة منشآت عسكرية لأوكرانيا: موقعان لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية، ومنظومة إطلاق صواريخ متعددة، ومحطة رادار.

وتابع البيان: أن قوات المدفعية دمرت 389 هدفًا للعدو، ومن بينها: 35 مركزاً للقيادة، و41 معقلًا، و169 منطقة تمركز القوات والمعدات العسكرية، و33 موقعًا للمدفعية، بالإضافة إلى 15 مستودعًا للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخيرة.

وتم تدمير 18 طائرة مسيرة أوكرانية، بما في ذلك ثلاث طائرات من طراز Bayraktar TB-2، كما تم إسقاط صاروخين.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 142طائرة، و112 طائرة هليكوبتر، و279 صاروخًا مضادًا للطائرات، و658 طائرة مسيرة، و2656 دبابة ومدرعة، و307 راجمة صواريخ، و1189 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 2492 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.