اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع الروسية: اسقطنا 8 طائرات مسيرة أوكرانية الليلة الماضية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تدمير منظومة دفاع جوي من طراز S 300 في مطار تشوغويف العسكري الأوكراني، بصواريخ عالية الدقة.

وقالت الوزارة في بيان: إن القوات الجوية الروسية اسقطت ثماني طائرات مسيرة أوكرانية في مناطق مستوطنات أولخاتوفكا، نوفايا أستراخان، أفدييفكا، شاخترزكوي، كوراخوفو، نوفوسيليفكا فتورايا، فيسيلي.

وأضاف البيان: أنه خلال الليلة الماضية تم تدمير مركز لتدريب المرتزقة في منطقة دنيبروبيتروفيسك بصواريخ عالية الدقة.

وتابع البيان: أنه تم استهداف 86منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية، من بينها: موقعان للقيادة، ومستودعين للذخيرة، وثلاث مستودعات للوقود، وثلاث مستودعات لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، بالإضافة إلى 49 معقلًا ومناطق تركيز المعدات العسكرية الأوكرانية.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 127طائرة و98 طائرة هليكوبتر، و234 صاروخًا مضادًا للطائرات، و436طائرة مسيرة، و2052 دبابة ومدرعة، و232 راجمة صواريخ، و894 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 1975 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن أن مروحيات روسية دمرت قافلة من العربات المدرعة الأوكرانية وأسلحة مضادة للطائرات.

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية عن الوزارة قولها في بيان: إن "مروحيات هجومية من طراز KA-52 دمرت أسلحة ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأضافت وكالة الأنباء إن الوزارة نشرت لقطات فيديو لطائرات هليكوبتر هجومية من طراز KA-52 وهي تحلق على ارتفاع منخفض للغاية وتطلق صواريخ وتطلق نيران المدافع على أهداف أرضية.

ولم يتم تحديد مكان وتوقيت الهجوم.

ووفقا لوكالة رويترز، لم يتسن الوصول لمسؤولين عسكريين أوكرانيين للتعليق، أو التأكد من صحة النبأ.

وقد أعلنت المخابرات العسكرية البريطانية، اليوم، عن أن القوات المسلحة الروسية تسعى إلى تعزيز صفوفها بعناصر تم تسريحهم من الخدمة العسكرية منذ عام 2012، مع تصاعد الخسائر نتيجة غزوها لأوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تغريده على تويتر: "إن جهود القوات الروسية لتعزيز قوتها القتالية تشمل أيضًا محاولة التجنيد من منطقة ترانسنيستريا غير المعترف بها في مولدوفا."

ووفقا لوكالة رويترز لم يتم التحقق من صحة النبأ.

وفي السياق، أكد المستشار الألماني أولاف شولتز، أمس السبت، على أن مرتكبي جرائم قتل المدنيين في بلدة بوتشا الأوكرانية مذنبون بارتكاب جرائم حرب ويجب محاسبتهم.