اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بالصور.. تشييع جنازة الفنان زكي فطين عبد الوهاب من مسجد السيدة نفيسة وأبرز الحضور

جنازة الفنان زكي
جنازة الفنان زكي فطين عبد الوهاب

سادت حالة من الحزن الشديد في الوسط الفني، مساء اليوم، تزامنًا مع وفاة الفنان زكي فطين عبد الوهاب، وتوافد عدد من نجوم الفن للمشاركة في تشييع جثمان الراحل من مسجد السيدة نفيسة، ويتم دفنه حاليًا، بمقابر والده المخرج فطين عبد الوهاب، بصلاح سالم.

أبرز حضور جنازة الفنان زكي فطين عبد الوهاب

حرص عدد من نجوم الفن على حضور جنازة الفنان زكي فطين عبد الوهاب، أبرزهم الفنان اشرف زكي، والفنانة نهال عنبر، أشرف اباظه شقيقه من والدته الفنانة ليلي مراد، المخرجة ماريان خوري والمخرج خالد الحجر، منير مكرم، وأعضاء من مجلس نقابة المهن التمثيلية.

كما حرص عدد كبير من نجوم الوسط الفني على نعي الفنان زكي فطين عبد الوهاب، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، منهم الفنان القدير صلاح عبد الله، رانيا فريد شوقي، رانيا يوسف، الفنانة سماح أنور، المنتج محمد العدل، الفنان مصطفى درويش.

سبب تأخير جنازة زكي فطين عبد الوهاب

ويذكر أنه كان من المقرر دفن الفنان زكي فطين عبد الوهاب عصر اليوم، ولكن بسبب عدم الانتهاء من الإجراءات، تأخرت صلاة الجنازة وتشييع دفنه لمثواه الأخير.

وكان رحل عن عالمنا الفنان زكى فطين عبد الوهاب اليوم عن عمر يناهز 61 عامًا، بعد صراع مع السرطان.

مرض زكي فطين عبد الوهاب

يذكر أن الفنان زكي فطين عبد الوهاب، ظل رافضاً للاستسلام لمرض السرطان لمدة ثلاث سنوات حتى تم شفائه، وعاد من جديد للوسط الفني، إلى أن هاجمه المرض مرة أخرى، ليعلن قبل شهر رمضان الماضي عن إصابته بورم أو سرطان في المخ من الدرجة الرابعة، وبعد إعلان خبر إصابته عبر متابعيه وأصدقائه عن أسفهم للخبر، وتمنوا له الشفاء العاجل والمرور من هذه الأزمة بقوة وعلى خير حال.

وكان فطين عبد الوهاب في عام 2019، أصيب بمرض سرطان الرئة، بعدما اتبع علاجا وصف بالسحري، حيث كان يتعامل مع المرض مثل مرض الفنان فاروق الفيشاوي، قائلاً: «كإنه دور برد وهيعدي، وأي مريض سرطان، لازم يتعامل معاه بنفس المنطق»، مؤكدا أن التحلي بالإيمان والصبر والتعامل مع المرض باعتباره قدر واختبار من الله، هو الطريق المختصر للتغلب عليه.

اخر اعمال الفنان زكي فطين عبدالوهاب

وللفنان زكي فطين عبدالوهاب الكثير من الأعمال فنية سواء في السينما والدراما المصرية، مثل: «أهل كايرو، بحب السيما، واحد صحيح، إسكندرية كمان وكمان، طرف ثالث، سكوت هنصور، ريش نعام، الفاجومى، سمارة، المواطن إكس، على كف عفريت، تفاحة آدم، شهادة ميلاد، عمر الأزرق، ممنوع الاقتراب أو التصوير، رحيم، أيوب، الطوفان، لعنة كارما، بين عالمين»، وغيرها.

وكان آخر أعمال شارك بها الفنان زكي فطين هى مشاركته في مسلسل كوفيد 25 الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي 2021، والعمل من بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وايتن عامر، وغيرهم، ومن إخراج أحمد نادر جلال.