اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نداء مصر:لدينا فرصة كبيرة لجذب المستثمرين الروس بعد تجميد أموالهم في أوروبا

الوكالة نيوز

طالب الدكتور طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر، الحكومة بضرورة فتح الباب أمام الاستثمارات الروسية واستغلال هروب رجال الأعمال الروس من السوق الأوربي والأمريكي في ظل التضيق الذي تم عليهم خلال الفترة الماضية بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا، وأدي إلى تجميد اموال أكثر من 400  مستثمر روسي في جميع الدول الأوربية.

المستثمرين الروس

مؤكد، أن الحكومة عليها التواصل مع المستثمرين الروس والحكومة الروسية، وتقديم تسهيل كبري لهم للاستثمار في مصر وخاصة في مجالات الصناعة والطاقة والغاز والصناعات الغذائية والسياحة، خاصة وأن الاستثمارات الروسية في أوروبا المجمدة كانت تستثمر في تلك المجالات .

وتوقع الدكتور طارق زيدان، لجوء الجانب الروسي إلى فتح حوار مع الدول الحليفة بمنطقة الشرق الأوسط على رأسها مصر؛ لفتح الباب أمام الاستثمارات الروسية لتعويض توقف نشاطهم في الدول الأوربية،في ظل سعي الحكومة الروسية لوجود سوق بديل في منطقة الشرط الأوسط يعوضها عن السوق الأوربي المتجمدا حاليا.

 الاستثمارات الروسية لمصر

وأكد رئيس حزب نداء مصر، أن هناك عددًا من الآليات لا بد أن تقدمها الحكومة المصرية للجانب الروسي، لجذب الاستثمارات الروسية لمصر، و وفي مقدمتهاالاستقرار الأمني والسياسي و دخول الحكومة طرف معه في المشروعات الكبرى سواء بالأرض أو الدعم اللوجستي.

كما طالب |الدكتور طارق زيدان، الحكومة بضرورة تسويق المناطق الصناعية للمستثمرين الروس الهاربين، خاصة الاستثمار في مشروعات الطاقة.

وحذر الدكتور طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر، من إقبال الحكومة على تحرير الصرف بالنسبة للجنية المصرية مقابل الجنية كما حدث من قبل ، خاصة وأن تلك الخطوة سوف تتسب في تراجع قيمة الجنية ،وبالتالى لن يقبل أى مستثمي أجنبي للاستثمار في البلاد  وخاصة الروس في ظل تبيان الاقتصاد، مؤكد  على أهمية استقرار سعر الصرف وثباته بما لا يشكل أي مخاطر على المستثمر  الأجنبي.