اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وفاة زكى فطين عبدالوهاب عن عمر يناهز 61عامًا بعد صراع مع المرض

الوكالة نيوز

توفي الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب، اليوم الأحد، عن عمر ناهز 61 عاما، بعد صراع مرير مع المرض.

ولم يكن الفنان الراحل زكي فطين أحد أشهر الفنانين الذين عرفتهم الساحة الفنية فحسب، بل كان أيضا من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل وحياته كانت حافلة بالأحداث والأسرار.

عانى عبد الوهاب من أزمتين كبيرتين هما سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في يونيو الماضي بورم في المخ، وفى منتصف عام 2019 أصيب بسرطان في الرئة.

وأعلن زكي فطين، في وقتٍ سابق بنفسه، عبر إحدى القنوات التلفزيونية إصابته بسرطان الرئة، حيث اخترق جسده سرطان المخ من الدرجة الرابعة في شهر يونيو 2021، مؤكدا أنه أصبح يعتبر مرض السرطان الفتاك صديقا له.

وأعرب فطين عن سعادته بمساندة المحيطين به، خاصة دور الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الذي لولاه لواجه صعوبات في تلقي العلاج، خاصة أنه يمر بضائقة مالية لأنه ترك الساحة الفنية، وكان أجره في أخر عملين له بسيط.

وأكد مازحا أنه يشعر بأن مرض السرطان أصبح صديقا له بسبب مرافقته له منذ سنوات سواء في الرئة أو المخ، مشيرا إلى أنه اكتشفه بالصدفه، وفشل في إجراء أي حل جراحي بسبب انتشار الورم في أماكن مختلفه بالمخ.

تفاصيل الحالة الصحية للفنان زكي فطين عبد الوهاب في الفترة الأخيرة

وتابع الجمهور المصري بكل أسى وحزن، تفاصيل الحالة الصحية للفنان زكي فطين عبد الوهاب، في الفترة الأخيرة، لاسيما وأنه يعد أحد أشهر الفنانين في مصر، لأنه ينتمي لعائلة فنية، فهو ابن المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب، والفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد، وكان متزوجا من الفنانة سعاد حسني لكنه أنفصل عنها بعد شهور قليلة من الزواج.
برحيل زكي فطين تفقد الساحة الفنية المصرية والعربية أحد رموز السينما والإخراج، لكن حياته تحافظ على بريقها رغم الرحيل، فالفنان الراحل تخرج في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، وعمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثانٍ في فيلم أهل القمة وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين منها اليوم السادس، ثم أصبح مديراً في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها «أقدار الحرب الدامية» في عام 1981.

ورغم غياب زكي فطين عبد الوهاب عن الوسط الفني في الأعوام الأخيرة، لكنه يظل حاضرًا في الأذهان بما قدمه خلال مسيرته، حيث شارك زكي فطين عبد الوهاب في أكثر من عمل فني من بينها' تفاحة آدم اسم مؤقت، والزوجة الثانية، والعراف، بجانب إثبات شخصيّة، وفرح ليلى، وآدم وجميلة، وبحب السيما، وأهل كايرو، بالإضافة إلى ريش نعام، رومانتيكا، طرف ثالث، واحد صفر.

ليلى مراد والدة زكي فطين الفنانة 

أشهرت والدة زكي فطين الفنانة ليلى مراد إسلامها وتخلت عن الديانة اليهودية، الأمر الذي أشعل حينها موجة من الجدل والشائعات التي أزعجتها بقوة، حيث زعم البعض بأنها تبرعت بأموالها لصالح الكيان الصهيوني بل ودعمت جيش إسرائيل بأموالها حتي نشرت إحدى الصحف خبرا بعنوان: «ليلى مراد جاسوسة إسرائيلية».

وهو الأمر الذي تحدث عنه زكي فطين عبد الوهاب في أكثر من لقاء تليفزيوني، ونفي تلك الواقعة وكشف سبب انتشار تلك الشائعة، مؤكداً أن أمه حزنت للغاية، خاصة أنها كانت وقتها في سوريا، لتجري بعدها عدة اتصالات مع المسئولين من أجل عودتها بسرعة إلي مصر، لدحض الشائعة.

وحول حقيقة دخولها الإسلام قال زكي فطين عبد الوهاب،: «إنها كانت تعشق السيدة نفسية والسيدة زينب قبل دخول الإسلام، وأضاف أنها منذ اعتناقها الإسلام حرصت علي أن يأتي مقريء للقرآن أسبوعيا لتلاوة القرآن داخل المنزل، وأن ليلي مراد لم تكن الوحيدة التي أشهرت إسلامها ولكن أسلم معها خاله الملحن والمغني منير مراد».