اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفرالشيخ يفتتح المؤتمر العلمي الطلابي الأول

د. دسوقي يؤكد أهمية تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتعزيز آليات رعاية الطلاب الموهوبين

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

افتتح رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي، المؤتمر العلمي الطلابي الأول تحت شعار«رعاية المبتكرين والمبدعين»، اليوم الأحد، في قاعة المؤتمرات بكلية الطب البشري بمشاركة طلاب كليات ومعاهد الجامعة، برئاسة الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومقررالمؤتمر الدكتور مروة غلاب، ومنسق المؤتمر إسماعيل إبراهيم رئيس اتحاد الطلاب.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس و الدكتور رضا صالح نائبا رئيس الجامعة والسادة عمداء ووكلاء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومنسق عام الأنشطة الطلابية الدكتور رشدي العدوي .

المحاور الرئيسة 

ويضم المؤتمر في ضمن أعماله عددًا من المحاور الرئيسة في مجال ‘‘ العلوم الطبيعية والتطبيقية، العلوم الإنسانية والاجتماعية‘‘، التي تضم مجموعة من البحوث العلمية في الطب والعلوم الصحية ،والهندسة، والآداب، والتربية، وغيرها من التخصصات الأخرى.

واستهل رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بالحضور في رحاب جامعة كفرالشيخ داعيًا الطلاب المشاركين بالمؤتمر إلى أن يكونوا نموذجًا تفخر به الجامعة، انطلاقًا من شعار المؤتمر الذي يحمل عنوان « رعاية المبتكرين والمبدعين »، شاكرًا كل من أسهم في تنظيم وتنسيق فعاليات هذا المؤتمر.

وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، أن المؤتمر يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باكتشاف ورعاية الموهوبين والمبتكرين، ومن هنا جاءت فكرة هذا المؤتمر ليشكل تجمعًا للعديد من طلاب الجامعات لمناقشـة وبحث واقع الإبداع الطلابي،كما يأتي أيضا ليعززأهمية العمل والتعاون لتنمية الإبداعات والمواهب الطلابية ورعايتها،قراءة لأثرها المستقبلي الكبير على مستوى الفرد والمجتمع  .

وصرح رئيس جامعة كفرالشيخ بأن المؤتمر يهدف إلى استثمار العقول الشابة والطاقات الواعدة والقدرات غير المحدودة لدى الطلاب والطالبات بالجامعة، وإحداث نقلة نوعية في شخصية الطلاب ورفع المستوى العلمي والثقافي لدى طلاب وطالبات الجامعة، ونشر ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار لديهم، والإسهام في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبناء جسور التواصل العلمي بين الطلاب في مختلف المجالات، وذلك من خلال خلق بيئة تعليمية قادرة على اكتشاف مواهب وقدرات وميول الطلاب الإبداعية وتنميتها ورعايتها، واصفا المؤتمر بأنه مباراة في عرض الأفكار.

وأكد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس المؤتمر ،أن الأنشطة الطلابية بالجامعة تلقي اهتماما كبيراً ودعم من رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي.

وأشار د. عبد العال إلى أن هذا المؤتمر أحد الأنشطة الطلابية التي توليها الجامعة اهتماماً جيداً ضمن خطة إستراتيجية متكاملة، لتأكيد أهمية الأنشطة الطلابية وإثرائها.