اهم الاخبار
الجمعة 21 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. ريال مدريد وبرشلونة وجها لوجه فى كلاسيكو الأرض

ريال مدريد و برشلونة
ريال مدريد و برشلونة

يلتقى فريق ريال مدريد نظيره برشلونة، اليوم، الأحد، في تمام العاشرة مساء، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ 28، من مسابقة الدوري الإسباني.

ويسعى فريق ريال مدريد بقيادة مديره الفني كارلو أنشيلوتي لتحقيق الفوز على برشلونة في مباراة الليلة، لمواصلة الابتعاد بصدارة الدوري الإسباني، وقطع خطوة جديدة نحو التتويج باللقب.

وأعلن كارلو أنشيلوتي غياب الثنائي كريم بنزيما وفيرلاند ميندي عن كلاسيكو الأرض، بسبب الإصابة.

وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر المؤتمر الصحفي لكلاسيكو الأرض:" كريم بنزيما وميندي لن يلعبا أمام برشلونة، بنزيما لم يتدرب بسبب الإصابة، ولا يمكننا أن نخاطر به".

تابع :" بنزيما لاعب مهم في صفوف ريال مدريد، ولكن يمكننا الفوز بدونه، علينا أن نبحث عن حلول بديلة".

وخاض فريق ريال مدريد 28 مباراة في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم، فاز في 20 لقاء، وتعادل في 6 مناسبات، وخسر في مواجهتين فقط.

على الجانب الآخر، يطمح فريق برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز في مواصلة انتفاضته الأخيرة في مسابقة الدوري الإسباني، بخطف الثلاث نقاط من ريال مدريد، واستعادة المركز الثالث من أتلتيكو.

وحقق فريق برشلونة الفوز في آخر 4 مباريات في مسابقة الدوري الإسباني، حيث فاز على فالنسيا 4-1، وعلى إلتشي 2-1،  كما سحق فالنسيا برباعية نظيفة وأوساسونا بنفس النتيجة أيضا.

يذكر أن لقاء الدور الأول من مسابقة الدوري الإسباني، انتهى بفوز ريال مدريد على برشلونة بهدفين مقابل هدف.

يتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن إشبيلية صاحب المركز الثاني، بينما يتواجد برشلونة في المركز الرابع بـ 51 نقطة.