اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الخارجية البحرينية: ندين إطلاق ثلاث طائرات مسيرة باتجاه دولة الإمارات

الخارجية البحرينية
الخارجية البحرينية

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان اليوم الخميس، إطلاق ثلاث طائرات مسيرة باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة.

واعتبرت الوزارة أن هذا الهجوم يعد انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي الإنساني، مشيدة بكفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الإماراتي التي اعترضت الطائرات ودمرتها بعيدًا عن المناطق السكنية.

وأكدت وزارة الخارجية وقوف مملكة البحرين مع دولة الإمارات العربية المتحدة ومساندتها فيما تتخذه من إجراءات لضمان أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

ودعت الخارجية البحرينية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة التي تستهدف المدنيين الأبرياء والمنشآت المدنية، وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، مساء أمس الأربعاء، عن اعتراض 3 طائرات مسيرة وتدميرها بعيدا عن المناطق السكنية بعد أن اخترقت الأجواء الإماراتية.

وشددت الدفاع الإماراتية علي أنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء.

وفي السياق، أعلنت الولايات المتحدة، أمس، عن أنها سترسل سفن حربية وطائرات مقاتلة لمساعدة الإمارات في التصدي لهجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية، وفقا لوكالة فرانس برس.

وذكرت البعثة الأمريكية بالإمارات في بيان، أن "الولايات المتحدة قررت إرسال طائرات مقاتلة ومدمرة تحمل صواريخ موجهة، إلى الإمارات، للمساعدة في التصدي للهجمات الصاروخية التي يشنها المتمردين في اليمن". 

ويأتي نشر القوات بعد اتصال هاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، وولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقد شنت ميليشيا الحوثي ضربات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية عابرة للحدود على مراكز النفط في الخليج، مما يمثل انتكاسة جديدة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على الصعيد الدولي.

ولمواجهة ثلاث ضربات من هذا القبيل في غضون عدة أسابيع، يدرس المسؤولون الأمريكيون فرض عقوبات وقيود مالية جديدة على قادة الحوثيين هذا الأسبوع، نقلا عن وكالة أسوشيتد برس.

وتعد هذه الخطوة هي أحدث محاولة من قبل إدارة بايدن لدفع قادة الحوثيين للدخول في محادثات سلام وإنهاء حرب استمرت ثماني سنوات وتسببت في خسائر فادحة في اليمن.

ونفذت ميليشيا الحوثي أحدث قصف جوي لها على الإمارات العربية المتحدة، يوم الاثنين، بالتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي للبلاد.