اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

البحرين: القبض على عناصر إرهابية بحوزتها أسلحة ومتفجرات مصدرها إيران

وزراة الداخلية البحرينية
وزراة الداخلية البحرينية

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الاثنين، عن اعتقال عناصر خططت وأعدت لعمليات إرهابية وبحوزتها أسلحة ومتفجرات مصدرها إيران.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: "في إطار الجهود الأمنية لحفظ أمن الوطن وفي عملية أمنية استباقية بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني والمباحث والأدلة الجنائية، تم إلقاء القبض على عناصر إرهابية شرعت في التخطيط والإعداد لعمليات ارهابية تستهدف الامن والسلم الأهلي".

وأضاف البيان: تم ضبط أسلحة ومتفجرات مصدرها إيران لدى تلك العناصر المرتبطة بمجموعات إرهابية موجودة في إيران.

عمق العلاقات التي تجمع البحرين مع الإمارات

وفي سياق آخر، أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أغسطس الماضي، خلال استقباله ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات التي تجمع مملكة البحرين مع دولة الإمارات العربية المتحدة وما تستند إليه من تاريخ ممتد بين البلدين والشعبين، سيراً على نهج الآباء المؤسسين وما جمعهما من تاريخ من المحطات المضيئة والعلاقات الثنائية والمواقف المشتركة الثابتة التي وضعت اللبنات الأولى لهذا النهج الذي يحرص على الحفاظ عليه أبناء البلدين الشقيقين.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، فقد حضر اللقاء، ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الحرس الوطني الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، والممثل الشخصي لملك البحرين الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، ومستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، و قائد قوة الحرس الملكي الخاصة المقدم الركن الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، و مستشار الملك للشئون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ووزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة.

وأشاد الملك حمد بن عيسى بما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من مستوى عالٍ غير مسبوق، وما تشهده من تنسيق مستمر وسياسات طموحة متطابقة، ورؤية استراتيجية مشتركة لتثبيت الأمن والاستقرار، وحماية حركة الملاحة البحرية الدولية من أية تهديدات تؤثر سلباً على مسار التجارة العالمية، ومواصلة البناء التنموي الكبير الذي ينظر إليه بعين الاعتبار والتقدير على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأعرب بن عيسى عن الاعتزاز والتقدير للمواقف الراسخة والإسناد الأخوي الكبير الذي تحظى به مملكة البحرين من الامارات على كافة الاصعدة وفي مختلف مراحل تطور العلاقات بين البلدين.