اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

في نهائي أمم افريقيا ..لقاء مصر و الكاميرون و تاريخ طويل من المنافسة

نهائي أمم افريقيا
نهائي أمم افريقيا

 

 

 

نهائي أمم افريقيا ..سيلتقى منتخب مصر بمنتخب الكاميرون على أرضه في المبارة القادمة المؤهلة لتصفيات كأس الأمم الافريقية عام 2021، و هذه ليست المرة الأولى التي تلتقي فيها مصر بمنتخب الفراعنة بمنتخب الكاميرون، بل يُعد هذا اللقاء الـ 11 بين مصر و الكاميرون في تاريخ بطولات كأس الامم الأفريقية.

حيث التقت مصر بالكاميرون من قبل في 10 مباريات من قبل كان الانتصار حليف المنتخب المصري في 4 مباريات ، و كذلك كانت الهزيمة للمنتخب المصري على يد الكاميرون في 4 مبارات، و كان التعادل من نصيب الفريقن في مبارتان فقط، انتصر في أحدهما المنتخب المصري عن طريق ركلات الجزاء.

 

نهائي أمم افريقيا :

تواريخ لقاءات منتخب مصر و  الكاميرون في كأس الأمم الافريقية على مدار سنوات :

 

عام 1986 : كان اللقاء الاول بين مصر و الكاميرون في كأس الأمم الافريقية عام 1986 و انتصر منتخب الفراعنة المصري على نظيره الكاميروني، بعد أن حققا التعادل طوال المباراة لتكون ركلات الجزاء هي الفيصل الوحيد في المباراة بعد انتهاء الوقت الأصلي و اللعب في الوقت  الاضافي بدلاً  من الضائع.

 

عام 1988 : و كان هذا  هو اللقاء الثاني بين المنتخب المصري و المنتخب الكاميروني ليحقق فيها منتخب الكاميرون الفوز على نظيره المنتخب المصري.

نهائي أمم افريقيا :

عام 1996 : حقق المنتخب الكاميروني الفوز على نيظره المنتخب المصري.

عام 2002 : كان الانتصار الثالث على التوالي لمنتخب الكاميرون على نيظره المنتخب المصري.

عام 2004 : اخفق الفريقان في تحقيق أي انتصارات و انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

نهائي أمم افريقيا :

عام 2008 : كان هذا العام شهد على لقاء المنتخب المصري و المنتخب الكاميروني  في مبارتان، حقق فيها منتخب الفراعنة انتصار بأربعة أهداف مقابل هدفين، و المباراة النهاية فاز المنتخب المصري بالهدف الشهير لمحمد أبو تريكة بعد تمريرة رائع من محمد زيدان، حيث فاز في هذا العام المنتخب المصري بالبطولة بعد تدريب الفريق على يد الكابتن الرائع حسن شحاته.

عام 2010 : كان الفوز من نصيب المنتخب المصري في لقائه بالمنتخب الكاميروني، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

عام 2017 : و أخيراً التقى الفريقان في المواجهة الاخيرة بينهم بكأس الأمم الافريقية عام 2017، و حقق المنتخب الكاميروني الفوز في هذه المباراة بهدفين مقابل سجله المنتخب المصري.