اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

سعاد حسني..لماذا لم تشارك سيدة الشاشة العربية في أي عمل؟

سعاد حسني 
سعاد حسني 

 

 

 

 

سعاد حسني ..يحتفل موقع جوجل  العالمي للبحث و التقصي بالذكرى الـ 79 لميلاد الفنانة سعاد حسني سندريلا الشاشة المصرية و العربية، و ذلك بسبب كونها من افضل الفنانات التي مرت على تاريخ السينما و لن تتكرر مرة أخرى.

حيث اعتاد موقع  جوجل للاحتفال بالشخصيات الهامة في تاريخ ميلادهم، و ذكرى وفاتهم، و ذلك حرصاً على ابقاء ذكرى لشخصيات هامة مرت في تاريخ مصر و العالم العربي.

 

رغم أن الفنانة الجميلة سعاد حسني شاركت مع أكثر من فنانة في بطولات أعمال فنية، إلا انها لم تشارك ولا مرة  واحدة في عمل من بطولة الفنانة الكبير سيدة الشاشة فاتن حمامة، و لم يجمعهما عمل واحد من قبل.

سعاد حسني :

حيث شاركت الفنانة سعاد حسني من قبل مع الفنان زبيدة ثروت في فيلم "الحب الضائع" و الذي كان من أفضل الأفلام المصرية في السينما العربية بشكل عام،  كما شاركت مع الفنانة نادية لطفي في فيلم "للرجال فقط" و كانت صديقة مقربة منها جداً.

كما عملت مع الفنانة نادية لطفي في فيلم "السبع بنات" و كذلك شاركت الفنانة زيزي البدراوي في الفيلم و أيضاً فيلم "البنات و  الصيف".

لكنها لم تشارك أبداً مع الفنان فاتن حمامة في أي   عمل فني، و ذلك ربما بسبب التوتر الذي نشأ بينهم بعد فيلم "حسن و نعيمة".

سعاد حسني :

حيث الفنان فاتن جمامة هي المرشحة الأولى لبطولة الفيلم بجانب الفنان القدير عبد الحليم حافظ، و لكن و قبل انطلاق التصوير  بأيام قليلة أصر منتج الفيلم على تغيير الابطال و تقديم الفيلم بوجوه   جديدة كي لا يمل المشاهد من فاتن حمامة التي كانت بطلة كل الافلام على الساحة الفنية في تلك الفترة.

سعاد حسني :

ليقترح مخرج العمل الجميلة سعاد حسني و التي كانت ابنة صديق مقرب له في ذلك الوقت، و جاء بجانبها بالفنان الصاعد في ذلك الوقت محرم فؤاد.

و منذ ذلك الوقت و الضغينة بينهم، خاصة  و أن الفيلم حقق نجاحاً  كبيراً و ساحقاً على  عكس المتوقع له كون أبطاله مازالوا وجوه جديدة، لذلك ظلت فاتن حمامة ترى في سعاد حسني منافسة شرسة لها و لم يجمعهما تعاون  فني ابداً.