اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

150 دولة تبث مباريات كأس أمم إفريقيا حول العالم

الوكالة نيوز

 تستعد شبكات البث الرائدة حول العالم تستعد لبث بطولة كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2021 في جميع أنحاء العالم.

وتم إعداد المسرح لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 ، وينتظر العالم مع استعداد عدد قياسي من شبكات البث العالمية لنقل بطولة كرة القدم الرائعة في القارة الأفريقية من الكاميرون إلى ملايين المشجعين في 150 دولة.

ويتألق نجوم كرة القدم في إفريقيا في ملاعب كرة القدم في العالم ، وقد ضمنت شعبيتهم وموهبتهم اهتمامًا غير مسبوق من بعض القنوات الرائدة في إفريقيا وفي جميع أنحاء العالم.

بعض من أفضل شبكات البث الذين سيعرضون البطولة عبر أفريقيا جنوب الصحراء تشمل Canal + و SuperSport و StarTimes ، بينما ستبث beIN Sport البطولة عبر شمال إفريقيا والشرق الأوسط ، وكذلك على قنواتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، والشرق الأدنى مثل كمبوديا ولاوس.

وستبث ESPN بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في أراضي أمريكا اللاتينية في أمريكا الجنوبية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي ، بما في ذلك الأرجنتين وأوروجواي وفنزويلا وجزر فيرجن البريطانية ونيكاراجوا وجيانا وبوليفيا.

في المملكة المتحدة ، ستبث BBC و BSkyB البطولة للجمهور الذي سيكون حريصًا على رؤية النجوم من الدوري الإنجليزي الممتاز في الكاميرون ، بينما في البرازيل ، ستعرض Bandeirantes البطولة.
وفي أوروبا ، سيتم تغطية فرنسا من قبل beIN Sports وإيطاليا بواسطة Discovery وألمانيا بواسطة SportDigital. سيتمكن مشجعو بلدان الشمال الأوروبي من المشاهدة على قنوات NENT الرياضية ، بينما ستنضم أوروبا الشرقية إلى SportKlub.

ومن المؤكد أن جميع مشجعي كرة القدم في إفريقيا سيتابعون البطولة ، حيث تستعد القنوات العامة من البلدان المشاركة لبث مباريات بلادهم مباشرة من الكاميرون.

وأخيرًا، بالنسبة للمناطق التي لا يغطيها شركاء البث التابع لـ CAF ، سيقوم CAF ببث جميع المباريات مباشرة مع تعليق باللغة الإنجليزية على قناتها على YouTube و CAF TV وموقع cafonline
وتحدث رئيس ، باتريس موتسيبي  رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن بستمرار عن الحاجة إلى ضمان إتاحة كرة القدم الأفريقية ليس فقط في القارة الأفريقية ولكن على مستوى العالم.

وقال: "كأس الأمم الأفريقية هو حدثنا الرئيسي ليس فقط كفريق الكاف ولكن كأفريقيا. إنه حدث لا مثيل له من حيث الجاذبية والهيبة. لا نتفاجأ بالطلب الهائل من الشبكات الكبرى على مستوى العالم. إنه مؤشر واضح على الشعبية المتزايدة لكرة القدم الأفريقية في جميع أنحاء العالم ويظهر بوضوح كيف زادت مكانة كأس الأمم الأفريقية وجاذبيتها لتصبح أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم ".