اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022.. وتردد القنوات الناقلة

كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية

يبحث الملايين من المشجعين خلال الفترة الحالية عن موعد انطلاق مباريات بطولة الأمم الأفريقية نسخة عام 2022، بالإضافة إلى تردد كافة القنوات الفضائية المصرية الناقلة للمباريات وذلك حتى يتم متابعتها بداية من دوري المجموعات وحتى مباراة النهائي.

والتي ستقام في الكاميرون ضمن الدولة الأفريقية المضيفة لتلك البطولة، والتي سيشارك فيها عدد 24 منتخب أفريقي، من بينهم المنتخب المصري، ويوجد العديد من القنوات الفضائية الرياضية والتي ستنقل فعاليات تلك البطولة من خلال شاشاتها سواء من قناة الكأس الرياضية المفتوحة.

أو غير ذلك من مجموعة قنوات bein sport HD، والتي منها قناة bein sport HD 1، والتي بشكل حصري تابع الملايين من المشجعين كافة مباريات تلك البطولة ضمن العديد من النسخ السابقة من خلال شاشة تلك القناة.

مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022

بطولة كأس الأمم الأفريقية تعد من أبرز المسابقات الرياضة القارية، وذلك منذ سنوات طويلة، ويشارك فيها أبرز المنتخبات الأفريقية وذلك للمنافسة على لقب وكأس تلك البطولة بداية من دوري المجموعات وصولاً إلى المباراة النهائية والتي بناء عليها يتم تحديد المنتخب الفائز و الحاص على كأس البطولة.

وذلك بعد التتويج باللقب الخاص بها، والنسخة الحالية وذلك لعام 2022، سيتم إقامتها في الكاميرون وذلك ضمن الدولة الأفريقية التي ستقام فيها كافة مباريات تلك البطولة منذ انطلاقها وحتى مباراة الختام، وموعد انطلاق تلك البطولة هو 9 يناير المقبل.

بداية من دوري المجموعات بمشاركة 24 منتخب عربي، وحتى 6 يناير ضمن مباراة النهائي وأيضا مباراة تحديد المنتخب الحاصل على المركز الثالث ضمن تلك البطولة، والتي يمكن متابعتها من قبل جميع المشجعين عبر احداثيات تردد العديد من القوات الفضائية الرياضية.

والتي تقدم خدمة البث المباشر وذلك لنقل احداث مباريات تلك البطولة وغيرها عبر شاشة القناة بأفضل جودة عالية للصوت وأيضا الصورة، ومن تلك القنوات قناة الكأس الرياضية المفتوحة، بالإضافة إلى قناة bein sport HD 1 والتي هي من إحدى قنوات مجموعة بي إن سبورت.

تردد القنوات الناقلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022

ويمكن متابعة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك من قبل جميع المشجعين في مصر وأيضا الوطن العربي خلال الفترة المحددة لتلك البطولة القارة من خلال شاشة القنوات الناقلة لمباريات تلك البطولة من خلال شاشتها بشكل حصري على كافة الأقمار الصناعية.

وبعد ذلك يتم متابعة المباريات بالتزامن مع البث المباشر لها من قبل جماهير الكورة ضمن كافة الأدوار خلال فعاليات تلك البطولة والتي منها قناة كأس الرياضة القطرية والتي أجدد تردد لها وذلك على القمر الصناعي نايل سات، هو 11919، والاستقطاب: أفقي، ومعدل الترميز:27500، بينما معامل تصحيح الخطأ:5/6.

أو من خلال استقبال تردد قناة bein sport HD 1 وذلك من خلال تردد 11230، والاستقطاب: أفقي، ومعدل الترميز: 27500، بينما معامل تصحيح الخطأ:2/3، وذلك ضمن تردد القنوات الحصرية والناقلة لمباريات بطولة الأمم الأفريقية 2022.