اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

دقيقة حداد فى بداية مراسم قرعة كأس رابطة الأندية

إبراهيم حجازى
إبراهيم حجازى

طالب النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة من حاضرين قرعة كأس رابطة الأندية الوقوف دقيقة حداد على الراحل ابراهيم حجازي.

وقرر أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة إقامة مباريات كأس رابطة الأندية بالجماهير كما يقام الدوري الممتاز.

وأضاف دياب خلال اجتماع رابطة الأندية للإعلان عن بطولة كأس رابطة الأندية، أن البطولة ستقام بدون أي مصاريف على الأندية، وسوف تنظم رابطة الأندية البطولة بالكامل.

وأكمل: الجوائز مليون ونصف للمركز الاول، ومليون للمركز الثاني، ونصف مليون للمركز الثالث.

وأشار دياب إلى أن، لجنة الحكام المصرية هي التي ستختص بإدارة مباريات كأس الرابطة، دون تدخل أو استدعاء حكام أجانب.

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن تأجيل مباريات الدورى فى فترة التوقف الدولي الحالية جاء بالإتفاق مع أندية الدورى.

مباراة الأهلي وبيراميدز

وقال "دياب" : "البعض أخدنا فى سكة تأجيل مباراة الأهلى وبيراميدز لكن الحقيقة أن هناك 7 مباريات لم تلعب ولا يحق لنا خلال الأجندة الدولية المقرر لها الفترة من 27 ديسمبر إلى 6 فبراير خوض أى مباراة لأن هناك العديد من الأندية تمتلك لاعبين محترفين دوليين سيتم استدعائهم لمنتخبات بلادهم.

وأضاف: "إذا كنا قررنا استكمال الجولة الثامنة من الدوري هل سيكون ذلك "فير بلاى"؟، وهل أستطيع إخلاء مسئوليتى وأقول للأندية لا ترسلوا لاعبيكم لمنتخباتهم.. أكيد لأ ..والمؤكد أن قصة تأجيل مباراة فى الدورى لأجل مسمى أنتهت بلا رجعة".

وتابع “دياب”، قائلا: الرابطة تمثل الأندية وتهدف لمصلحتهم لأننا مسئولين عن 18 ناديا وبالتالي نبحث دائما عن تحقيق مبدأ (الفير بلاى) وتطبيق القواعد التى اتفقنا عليها فى البداية على الجميع ولصالح الجميع وهذا أمر (مايزعلش حد)، وهذا ما قلناه للأندية فى البداية أن مهمتنا تنفيذ ما سنتفق عليه وسنضعه فى لائحة المسابقة التى وقع عليها الـ 18 ناديا ونحن ملتزمون بهذا".