اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

فرنسا: إصابة 12 شخص بمتحور غير معروف لفيروس كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت فرنسا، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 12 شخصًا بنوع غير معروف حتى الآن من سلالة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن المصاب صفر هو كاميرونيًا عائدًا من بلاده الى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، لذلك يفترض الخبراء أن المصاب نقل الفيروس من الكاميرون، البلد الواقع في وسط إفريقيا، نقلا عن قناة “العربية” الإخبارية.

وهذا وقد اكتشف العلماء المتحور الجديد في مستشفى جامعة مرسيليا يوم 9 ديسمبر الماضي، ويحمل اسم مؤقت B.1.640.2

وفي دراسة أولية صدرت في 29 ديسمبر، قال خبراء الصحة في الحكومة الفرنسية إنهم حددوا 46 طفرة من هذا الشكل الجديد من الفيروس. ويبدو أن هذا المتحور يمكن أن يكون أكثر عدوى من فيروس كورونا الأصلي.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الاثنين، عن تسجيل 1746 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع بنحو70% في عدد إصابات كورونا خلال يوم واحد، وبلغ عدد المتعافين 341 شخص، فيما وصل عدد الحالات الحرجة 90 حالة، بينما تم تسجيل حالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبهذا بلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة 559852، فيما وصل عدد حالات التعافي إلى 542754، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 8881.

وناشدت الصحة السعودية الجميع إلى التواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، الخميس، في حديث لقناة العربية الإخبارية، على أن العالم يشهد ارتفاعا في الإصابات بسبب متحور أميكرون.

وأشار العبد العالي إلى أن وزارة الصحة حققت مكاسب في المملكة بمواجهة كورونا ويجب الحفاظ عليها، لافتا إلى أن قلقنا في هذه المرحلة على الفئة التي لم تستكمل اللقاحات.

وقال العبد العالي: إن اللقاحات المعززة تساعد على مواجهة متحورات كورونا، فالإصابات منخفضة في صفوف الحاصلين على جرعات معززة.

وأضاف: أن الحاصلون على جرعة تنشيطية لم يضطروا لدخول المستشفيات، فبالالتزام بالتعليمات سنخرج من موجة إصابات كورونا الجديدة. 

وتابع المتحدث باسم الصحة السعودية: إن ارتفاع الإصابات في المملكة ضئيل مقارنة بالدول الأخرى.