اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

سيدات طائرة الأهلي يفزن على أصحاب الجياد ويدخلن موسوعة جينيس للأرقام القياسية

الوكالة نيوز

حقق الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي الفوز على أصحاب الجياد بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، في الجولة السادسة من المرحلة الأولى بالدوري المصري الممتاز.

وجاءت نتائج الأشواط بين الفريقين كالتالي: 25/11، 25/10، 25/17.

هذا الفوز جعل سيدات طائرة الأهلي يصلن للإنتصار رقم 77 على التوالي ويقتحمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكثر فريق في تاريخ الكرة الطائرة النسائية على مستوى العالم تحقيقًا للانتصارات المتتالية.

وكان الرقم القياسي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مسجلًا بإسم فريق بنك ڤاكي التركي صاحب ال 74 فوز متتالي، بداية من 23 أكتوبر 2012 وحتى 27 يناير 2014 بالهزيمة أمام فنربخشة في دوري تركيا.

وفي الشهر الماضي حطم فريق كونيليانو الإيطالي رقم فريق بنك ڤاكي التركي، ووصل للانتصار رقم 76 على التوالي، وهي السلسلة التي بدأت منذ الفوز على شايري بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة يوم 15 ديسمبر 2019 في الجولة ال 11 من الدوري الإيطالي، حتى الخسارة أمام فايرنز بنتيجة 3/2 يوم 1 ديسمبر الجاري في الجولة ال 24 بالموسم الحالي من الدوري الإيطالي.

لكن لم يكن الفريق الإيطالي يعلم بأن هناك فريقًا من الشرق الأوسط قادمًا بسرعة الصاروخ لاقتحام موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو ما حدث بعد فوز سيدات طائرة الأهلي على أصحاب الجياد بنتيجة 3/0 في الجولة السادسة من المرحلة الأولى بالدوري العام، ويصلن للانتصار رقم 77 على التوالي كأكبر سلسلة للانتصارات المتتالية في تاريخ الكرة الطائرة النسائية.

سلسلة الأهلي التاريخية

بدأت سلسلة الأهلي التاريخية عقب الخسارة أمام الصفاقسي التونسي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في نهائي البطولة العربية للأندية يوم 3 فبراير 2019 في البطولة التي احتضنتها القاهرة، ثم الفوز على أكتوبر في 12 فبراير 2019 بالدوري؛ لتبدأ بعدها السلسلة التاريخية وتحقيق 77 فوز متتالي بداية من هذه المباراة وحتى الفوز على أصحاب الجياد في الموسم الجاري.

وجاءت السلسلة التاريخية مقسمة بين، 60 مباراة في الدوري المصري الممتاز، و 11 مباراة في كأس مصر، و 6 مواجهات في بطولة إفريقيا للأندية والتي كان آخر تتويج بها في 2019 على حساب قرطاج التونسي.

وفي خلال تلك الفترة التاريخية، حققت "فتيات الذهب" 7 بطولات متنوعة، بواقع 3 ألقاب للدوري الممتاز، و3 بطولات لكأس مصر، ولقب وحيد لبطولة إفريقيا للأندية.

جدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب الدوري الممتاز لسيدات الكرة الطائرة في الموسم الماضي، بعد منافسه قوية مع الصيد والزمالك.