اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

القيد الإفريقي يكشف مخطط موسيماني للإستغناء عن خماسي الأهلي

الوكالة نيوز

قال محمد شبانة أن الجنوب افريقي  بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي بدأ في تجهيز ملف الراحلين عن المارد الأحمر في يناير المقبل وذلك قبل عقد جلسة مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح عقب العودة من الدوحة" .

وأضاف ببرنامجه بوكس تو بوكس المذاع عبر فضائية etc: : "ينوي موسيماني طلب رحيل أكثر من لاعب لعدم الحاجة لجهودهم مثل الخماسي محمود كهربا ومحمود وحيد ومحمد محمود ومحمود متولي ورامي ربيعة ولم يشارك هولاء اللاعبون في مباريات الفريق خلال الفترة الأخيرة لأسباب فنية بعد خروجهم من حساباته خلال الفترة الأخيرة".

وأوضح شبانة أن مصدر مسئول كشف أن وصول عدة عروض للأهلي من جانب عدد من الأندية مثل سيراميكا كليوباترا والاتحاد السكندري وسموحة والجونة والمقاولون العرب والإسماعيلي وإنبي وفيوتشر إف سي لاستعارة هؤلاء اللاعبين خلال الانتقالات الشتوية .

توصية باعارة بعض لاعبي الأهلي

وأضاف المصدر أن المدير الفني الجنوب إفريقي أكد في تقريره الفني أن سبب طلبه برحيل هؤلاء اللاعبين مع وضع توصيه بإعارة البعض لكسب الخبرات والمشاركة بشكل أفضل خاصة وأن فرصهم باتت محدودة في ظل تألق بعض اللاعبين في مراكزهم مما يصعب مهمة تواجدهم مع الأهلي في الفترة المقبلة.

وأشار المصدر أن قرار موسيماني بقيد السداسي في القائمة الإفريقية قبل السوبر الإفريقي بعد قرار الكاف بفتح باب الإستثائي مثل بيرسي تاو وميكيسوني وأحمد عبد القادر وعمار حمدى وحسام حسن وكريم فؤاد ساهم في قراره تجهيز ملف الراحلين في يناير.

من المقرر حسم موقف هؤلاء اللاعبين عقب العودة من الدوحة وتأجيل القرار حتي فترة الميركاتو من أجل الحفاظ علي تركيز الفريق لحين التوقف الدولي لارتباط المنتخب الوطني بالمشاركة في بطولة إمم إفريقيا بالكاميرون في يناير القادم.