اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي سوبر أفريقيا.. طاهر يعيد الأمل بهدف قاتل.. والأحمر يحسمها بركلات الجزاء

الأهلى
الأهلى

توج الأهلى بلقب السوبر الأفريقى عقب فوزه على الرجاء المغربى بضربات الجزاء بنتيجة 6/5 وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلى من المباراة بالتعادل الايجابى بهدف لكل منهما فى اللقاء الذى جمعهما على ستاد أحمد بن على بقطر باعتبار ان الأهلى بطلًا لدورى أبطال أفريقيا والرجاء بطلًا للكونفدرالية. 

ظهر الأهلى فى الشوط الأول أكثر ثباتًا وهجومًا وبحثًا عن الفوز ولكن الرجاء كان أكثر فعالية على المرمى وسجل حميد أحداد هدفًا مبكرًا وضع  الفريق المغربى فى المقدمة ولم يتمكن الأهلى من تعديل النتيجة رغم سيطرته النسبية على مجريات اللعب.

وفى الشوط الثانى ضغط الأهلى وهاجم بكل ضراوة بحثًا عن هدف التعادل وبالفعل تكلل مجهود الأهلى بهدف قاتل فى الدقيقة 89 عن طريق طاهر محمد طاهر.

هدف مبكر

جاءت البداية غريبة على الأهلى حيث تعرض عمرو السولية لإصابة مفاجأة قبل انطلاق المباراة وبدأ الفريق المباراة ب10 لاعبين حتى دخل ياسر إبراهيم بدلا منه.

ظهر الأهلى فى الدقائق العشرة الأولى أكثر ثباتا وهجوما وسيطرة على مجريات اللقاء ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى وعلى عكس سير اللقاء باغت الرجاء بهدف فى الدقيقة 13 بعد هجمة سريعة من الجهة اليمنى انتهت بتسديدة قوية ورغم محاولة الشناوى ودفاع الأهلى عليها الا ان الكرة وصلت فى النهاية لحميد احداد امام المرمى الخالى ليضعها بسهولة داخل الشباك.

وفى محاولة رد سريعة نظم الأهلى هجمة انتهت بعرضية من أفشة من جهة اليسار ابعدها الدفاع لتصل للشحات على حدود منطقة الجزاء سددها أرضية مباشرة تصدى لها الحارس وابعدها عن مناطق الخطورة.

اشتعلت المباراة ودخل الرجاء أجواء اللقاء واعطى الهدف الثقة للاعبوه واصبحت المباراة مفتوحة على مصرعيها هجمة هنا وأخرى هناك ولكن دون تأثير على نتيجة المباراة.

هدف قاتل

اجرى الأهلى تبديلا مع بداية الشوط بنزول محمد شريف بدلا من أيمن أشرف وجاءت بداية الشوط الثانى مذبذبة من جانب الأهلى الذى ظهر على لاعبيه التوتر والتسرع فى اللعب فى حين واصل الرجاء ثباته على أسلوبه متحصناً بهدف التقدم.

وفى الدقيقة 54 سدد حسين الشحات كرة قوية ولكن بعيدة تماما عن المرمى.

اشتعلت المباراة مع الدقيقة 60 بعد نزول أحمد عبد القادر بدلا من الشحات وفى الدقيقة62 هئ شريف الكرة لأفشة القادم من الخلف الذى سددها مباشرة صاروخية ولكن حارس الرجاء تصدى لها.

ظل الأهلى يهاجم ويناور من كل أرجاء الملعب وباتت الخطورة قوية وواضحة وفى الدقيقة 70 تغاضى حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء للأهلى بعد مهارة خاصة من بيرسى تاو ارتطمت بيد مدافع الرجاء.

وفى الدقيقة 73 نفذ معلول ركنية متقنة قابلها حمدى فتحى برأسية قوية ولكنها مرت جانب المرمى.

ومن ضربة حرة مباشرة من مكان مميز على حدود منطقة الجزاء نفذها معلول عرضية داخل المنطقة قابلها تاو برأسية ولكنها مرت بعيدة عن المرمى.

اجرى الأهلى تغييرا جديدا بنزول طاهر محمد طاهر بدلا من ياسر ابراهيم.

وفى الدقيقة 77 اطلق ديانج تسديدة صاروخية ولكنها مرت فوق العارضة.

وفى الدقيقة 81 من كرة طولية وصلت لتاو وضعها بلمسة سحرية ولكنها مرت جانب القائم.

وفى الدقيقة 89 احرز الأهلى هدف قاتل بعد هجمة منظمة انتهت بتمريرة مميزة من تاو لطاهر الذى راوغ الدفاع وسددها داخل الشباك لتعود المباراة لنقطة البداية.

لينتهى الوقت الأصلى بالتعادل ويلجئ الفريقين لضربات الجزاء الذى حسمها الأهلى لصالحه بنتيجة 6/5.