اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أزمات الفيفا والكاف وصامويل ايتو تضع الأهلي فى ورطة بمونديال الأندية

الوكالة نيوز

 

تمسك الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بإقامة كأس العالم للأندية في نفس موعدها المحدد مسبقاً من 3 إلي 12 فبراير المقبل على أن يجري تعديل علي تاريخ تسجيل الفرق لقوائم اللاعبين.

وقرر مسؤولو الفيفا السماح لكل فريق تسجيل قائمته النهائية قبل 48 ساعة من أول مباراة له في البطولة بدلاً من تاريخ 24 يناير المحدد مسبقاً.

قرار الفيفا بشأن كأس العالم للأندية المقرر إقامته فى الامارات يأتي رداً علي قرارت المكتب التنفيذي في الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف بإقامة امم افريقيا فى الكاميرون فى موعده المحدد سلفا بالتنسيق مع صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.


ويشارك النادى الأهلى فى مونديال الأندية فيما يتواجد منتخب مصر الوطنى بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش فى كان ٢٠٢١ رفقة منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

تمسك الفيفا والكاف بمواعيد منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية فى موعده يضع النادى الأهلى فى ورطة كبيرة.

منتخب مصر الوطنى بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش أعلن عن قائمة الفراعنة الكبار المشاركة فى امم افريقيا والتي تضمنت ضم العديد من عناصر القلعة الحمراء.

المارد الأحمر فى وقت سابق طالب إيجاد حل لأزمة مواعيد مباريات امم افريقيا مع مونديال الأندية كى يتسنى له الاستفادة من كامل عناصره فى كأس العالم للأندية بالامارات.

وتاتي أول مباراة للنادى الاهلي أمام نظيره فريق مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير المقبل ضمن منافسات كأس العالم للأندية.

ومن المقرر قيام مسؤولى النادى الأهلي بتسجيل قائمة الفريق الأحمر المشاركة فى مونديال الأندية يوم  3 فبراير القادم

وفى في حال تأهل منتخبات مصر وتونس ومالي إلي الدور نصف النهائي في كأس الأمم الأفريقية لن يشارك أي لاعب مع هؤلاء المنتخبات من صفوف الأهلي في كأس العالم للأندية .

مباراة الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا سوف تقام  يومي 2 و 3 فبراير ونهائي كأس الأمم وتحديد المركز الثالث محدد إقامة مبارياته يوم 6 فبراير المقبل.

ويسعى الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلي إلى إيجاد حلول مع الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش من أجل استفادة القلعة الحمراء من العناصر الدولية في مونديال الأندية.