اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

اختيار أسامة الشاهد عضوا في مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية

اختيار أسامة الشاهد
اختيار أسامة الشاهد عضوا في مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصري

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قرار بتعيين بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية.

نشرت جريدة الوقائع المصرية، في عددها الصادر بتاريخ الثلاثاء 21 ديسمبر الجاري2021، العديد من القرارات فيما هو خاص بوزارة التجارة والصناعة، وذلك بشأن تعين بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، وذلك في عددها 287 تابع (و).

وتضمنت تلك القرارات وذلك بناءً على جريدة الوقائع المصرية، بعدما تم الاطلاع على قوانين سابقة، حيث أنه جاء في تلك القرارات، إصدار قانون تنظيم الاتحادات الصناعية المصرية، وتنظيم بعض أحكام  انتخابات مجلس إدارة اتحادات الصناعات المصرية، ومجالس الغرف الصناعية.

كما أنه فيما يختص بنتيجة مجالس إدارة الغرف الصناعية تقرر تعين كل من الآتي أسماؤهم بعد بمجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية:_

1_ محمد زكي صادق السويدي.
2_ وليد عباس عبد القوي عثمان.
3_محمد البهي إبراهيم عمر.
4_معتز هاني أحمد الحوت.
5_ هاني محمد محمود عبد المجيد.
6_ أسامة خليل محمد الشاهد.
7_ محمد مصطفى السلاب.

و تضمنت المادة الثانية من القرار فيما هو خاص بإبداء الرأي في المرشحين المزمع تعينهم في مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ، بتحديد موعد انعقاد المجلس، وذلك ضمن موعد أقصاه 27/12/2021، وذلك حتى يتم ترشيح ثلاثة أعضاء لمنصب رئيس مجلس الإدارة، وستة أعضاء آخرين لمنصب الوكيلين، مع مراعاة أن يكون الترشيح من قبل الأغلبية وذلك من ثلاثة أرباع الأعضاء المنتخبين والمعينين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد.

كما أنه جاء في المادة الثالثة من القرار رقم 640 لسنة 2021، بأن يتم نشره في الوقائع المصرية، وأيضًا يتم العمل به بما يتناسب مع 3 أيام من تاريخ النشر وذلك ضمن صدوره بتاريخ 21/12/2021.