اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

القوات السورية تقصف مناطق في سهل الغاب غربي حماة

قصف صاروخي للقوات
قصف صاروخي للقوات السورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بأن القوات السورية نفذت قصفًا بريا صاروخيًا على محاور العنكاوي وخربة الناقوس في ريف حماة الغربي، ضمن منطقة سهل الغاب، ويأتي هذا بعد هدوء دام ثلاثة أيام توقفت خلالها عمليات القصف والاستهداف.

وفي السياق، أرسل الجيش السوري تعزيزات عسكرية جديدة إلى باديتي دير الزور والرقة، استعداد للانطلاق في حملة جديدة ضد خلايا تنظيم داعش.

ووفقا للمرصد السوري، فمن المقرر أن تبدأ الحملة بهجوم من منطقتين، الأول من الرقة جنوبا وغربا انطلاقا من بادية الرصافة وصولاً إلى ناحية مسكنة بريف حلب، والثاني من جبال البشري باتجاه المنطقة الغربية من دير الزور.

وقد تأجلت الحملة أكثر من مرة بسبب الهجمات الاستباقية وضرب الخطوط الخلفية من قِبل خلايا داعش التي تصاعد نشاطها في الآونة الأخيرة.

وبدورها، نفذت مقاتلات روسية، صباح أمس الثلاثاء، عدة ضربات جوية على مواقع تواجد عناصر تنظيم داعش في باديتي الرقة ودير الزور.

وفي السياق، أعلن المرصد السوري، الأحد، عن قيام الجيش السوري بنشر تعزيزات عسكرية جديدة إلى باديتي المسرب والميادين بريف دير الزور.

وتهدف هذه الخطوة، لزيادة العمل علي تمشيط المنطقة بحثًا عن خلايا تنظيم داعش الإرهابي، بعد تعرض سيارة عسكرية تقل عناصر من الميليشيات الموالية لإيران، لاستهداف بصاروخ موجه من قِبل مجهولين، في محيط منطقة فيضة ابن موينع الواقعة بعمق بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، مما أدى إلى مقتل 4 عناصر، جنسيتهم غير سورية.

هذا وقد قتل عنصرين من القوات السورية وأصيب 3 آخرين، أمس السبت، جراء هجوم مسلح من قِبل خلايا تنظيم داعش استهدف سيارة عسكرية كانت تقلهم على الطريق الواصل بين مدينتي مسكنة ودبسي عفنان جنوب غربي الرقة.

وفي سياق آخر، اعترض الجيش السوري، السبت، دورية أمريكية ومنعها من المرور في قرية منسف تحتاني بريف تل تمر شمال غرب الحسكة.

وأفاد المرصد السوري، بأن هذا الاعتراض للدوريات الأمريكية في المنطقة، هو الخامس خلال الشهر الحالي.

وقد اعترض الجيش السوري، الجمعة، رتل للقوات الأمريكية في قريتي تل الذهب والصالحية بريف الحسكة.