اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أسرع متحور حتى الآن.. تعرف على أعراض متحور أوميكرون بعد ظهوره بمصر

متحور أوميكرون
متحور أوميكرون

بدأ يبحث الكثير عن متحور أوميكرون وأعراضه وطرق انتقاله والإصابة به، خاصة بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن ظهور ثلاث حالات مصابة بـ متحور أوميكرون في مصر مساء أمس، وناشدت الوزارة جميع المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار متحور أوميكرون، وازداد خوف الكثير بسبب سرعة انتشار المتحور بالمقارنة بكافة المتحورات التي ظهرت حتى الآن، لذلك يستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز المعلومات عن متحور أوميكرون وأعراضه وطرق إنتقاله والإصابة به في السطور التالية. 

طرق الإصابة بمتحور أوميكرون 

ازداد البحث عن متحور أوميكرون وطرق الإصابة به، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية أن متحور أوميكرون ينتشر بسرعة كبيرة متفوقا على متحور دلتا، وأنه يصيب ويتكاثر فى القصبات الهوائية بمعدل 70 مرة أسرع من متحور دلتا وفيروس كورونا الأصلي، وأن مدى قابلية انتشار العدوى وانتقالها من المصاب إلى المخالطين من أفراد الأسرة أعلى بالمقارنة مع العدوى متحور دلتا. 

بداية ظهور متحور أوميكرون 

ظهر متحور أوميكرون يوم 24 نوفمبر الماضي في جنوب إفريقيا، حيث تم الإبلاغ عن أعراضه لمنظمة الصحة العالمية، وبعدها تم وصفه بأنه متحور مثير للقلق، بسبب ضعف أعراضه وسرعة انتشاره.

أعراض الإصابة متحور أوميكرون 

تتشابه أعراض متحور أوميكرون مع باقي متحورات فيروس كورونا المستجد وهي التي تتشابه مع أعراض نزلات البرد، مثل انسداد الأنف والحمى والسعال المستمر لأكثر من يوم والتهاب الحلق وفقدان حاستي الشم والتذوق، ولكن متحور أوميكرون يختلف بأن المصاب به يشعر بالإعياء والخمول المستمر والذي يدوم لأسابيع، وآلام شديدة في العضلات، حكة في الحلق، والسعال الجاف، والعطش والتعرق الليلي الذي يخص ويميز هذا المتغير فقط.

عدد الحالات التي تم تسجيلها إصابتها بمتحور أوميكرون 

أكتشف متحور أوميكرون لأول مرة في جنوب إفريقيا في نهاية الشهر الماضي، وتم رصد عدد كبير من الحالات المصابة به، ولكنه حتى الآن ظهر في أكثر من 70 دولة، وذلك وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية. 

مصر تعلن ظهور حالات مصابة بمتحور أوميكرون 

أعلنت مصر عن ظهور متحور أوميكرون مساء أمس الجمعة، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن ظهور ثلاث حالات إيجابية مصابة بـ متحور أوميكرون، وذلك ضمن أعمال رصد القادمين من الدول الأخري التي ظهر بها المتحور، من خلال نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وتم اكتشاف 26 حالة مصابة بفيروس كورونا ومن ضمنها الثلاث حالات المصابة بمتحور أوميكرون.

وطبقا لرصد الحالات المصابة، تم عزلهم ومتابعة حالتهم الصحية والتي تبين أن هناك حالتين لا تعانيان من أي أعراض والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، بالإضافة إلى أنه تم إبلاغ المخالطين لاتخاذ كافة إجراءات الحذر وإتباع التعليمات الوقائية.