اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

لبحث متحور أوميكرون..بريطانيا تدعو وزراء صحة مجموعة السبع لاجتماع عاجل

أرشيفية
أرشيفية

دعت بريطانيا اليوم الأحد، وزراء صحة مجموعة السبع الصناعية الكبري (كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة) إلى اجتماع عاجل لبحث متحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا والمكتشف مؤخرا فى جنوب إفريقيا.

فرض قيود جديدة

يأتي ذلك، بعد يوم من فرض الحكومة فى بريطانيا، قيودا جديدة على الأشخاص القادمين إلى المملكة المتحدة، لمواجهة المتحور الجديد الذي أثار الفزع فى أنحاء العالم، حسبما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء الإنجليزية.

حماية عالية من سلالة أوميكرون

إلى ذلك، اعتبر مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن تلقي جرعات معززة من اللقاحات ضد فيروس كورونا قد يضمن حماية عالية من سلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا.

وقال فاوتشي - كبير المستشارين الطبيين في الإدارة الأمريكية خلال حديثه مع قناة "NBC" اليوم الأحد-: "في حال مرور 6 أشهر على تلقيكم جرعة ثانية من اللقاحات المستندة إلى تكنولوجيا الحمض النووي الريبوزي المرسال لشركتي فايزر أو موديرنا، فيتعين عليكم التطعيم بجرعة معززة. في حال مرور شهرين أو أكثر من تطعيمكم بلقاح جونسون أند جونسون، فعليكم تناول جرعة معززة"، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.