اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العمليات المشتركة العراقية: التحالف الدولي سيتسمر بدعمنا لوجستيا

العمليات المشتركة
العمليات المشتركة العراقية - صورة أرشيفية

قالت العمليات المشتركة العراقية، اليوم الأربعاء، في تصريحات لقناة العربية الإخبارية، إن هناك اتفاق على بقاء مستشارين أمريكيين وتعاون استخباراتي.

وأضافت: أن التحالف الدولي سيتسمر بدعمنا لوجستيا، مشيرة إلى أن قوات التحالف موجودة من دون وحدات قتالية.

وتابعت قائلة: إن مهمة الناتو هي تطوير وزارتي الداخلية والدفاع، مؤكدة على أننا لن نتهاون مع أي استهداف يطال البعثات الدبلوماسية.

وأشارت العمليات المشتركة إلى أن لدينا قوات برية قادرة على حماية الأراضي العراقية، منوهه إلي أن داعش استغل الفراغات بين العراق وكردستان.

وأكدت العمليات المشتركة العراقية على أننا لدينا علاقات متميزة مع دول الجوار ونتبادل المعلومات.

وفي السياق، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، في بيان اليوم، عن انطلاق عمليتين أمنيتين في محافظتي ديالى وكركوك.
وقالت الخلية في بيانها: إن "قيادة عمليات ديالى من خلال الفرقة الأولى ومديرية شرطة ديالى شرعت بعملية أمنية لتفتيش عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضافت الخلية: أنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية وتطهير الأراضي، شرعت قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والقطعات الملحقة بها، بتفتيش وتطهير عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية".

وفي وقت سابق من اليوم، أشارت الخلية إلي إحباط عملية تفجير الأنبوب الناقل للغاز الطبيعي بين بغداد والبصرة.
وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت وبالتعاون مع مديرية شرطة المثنى واثناء المسح الميداني، من إحباط تفجير الانبوب الناقل للغاز الطبيعي بين محافظتي بغداد والبصرة، في منطقة الجربوعية الأولى قاطع محافظة المثنى، عن طريق وضع عبوة ناسفة معدة للتفجير بالقرب من الانبوب الغازي".
وأوضح البيان أنه "تم استدعاء خبير المتفجرات في شرطة المثنى، وتم تفكيكها، وابطال مفعولها دون خسائر بشرية أو مادية".
هذا وأفاد مصدران أمنيان عراقيان، أمس الثلاثاء، بتنفيذ حكم الإعدام بثلاثة أشخاص مدانين بتهم الإرهاب، وفقا لوكالة فرانس برس.

وفي سياق آخر، أعلنت المحكمة الاتحادية العليا العراقية، الاثنين، عن تأجيل موعد المرافعة بشأن الغاء نتائج الانتخابات البرلمانية.