اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العمليات المشتركة العراقية: انطلاق المرحلة الأولى من عملية أمنية لتعقب العناصر الإرهابية

الجيش العراقي- صورة
الجيش العراقي- صورة أرشيفية

كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق المرحلة الأولى من عملية "برق السماء" الأمنية لتعقب العناصر الإرهابية.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان: إن "المرحلة الأولى من عملية (برق السماء) انطلقت اليوم بإشراف قيادة العمليات المشتركة في جميع قواطع المسؤولية، حيث شرعت كتائب الاستطلاع لفرق وقيادات العمليات في الجيش العراقي ضمن قواطعها كافة وأفواج وسرايا المغاوير لفرق الشرطة الاتحادية والقوة التكتيكية التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بعمليات استطلاع مسلح مكثفة بإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي".

وتابعت الخلية: إن "هذه العملية تأتي لتعقب العناصر الإرهابية ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن وتدمير أوكار الإرهابيين ومنع حالات التسلل وتطهير الأراضي ضمن قاطع المسؤولية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

ملاحقة العناصر الإرهابية

وأوضح البيان أن "قواتنا الأمنية البطلة عازمة على ملاحقة العناصر الإرهابية وفق جهد استخباري مكثف ومعلومات دقيقة عن أماكن تواجدهم وإنزال القصاص العادل بحقهم أينما كانوا".

وفي السياق، أشارت خلية الإعلام الأمني العراقية، أمس الاثنين، إلى إلقاء القبض على خمسة أشخاص حاولوا دخول البلاد من سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، البيان الصادر من الخلية: وجاء فيه: أنه "اسهاما منها في اسناد القطعات الماسكة للحدود وبالتنسيق مع شعبة استخبارات الفرقة 15، تمكنت مفارز كتيبة استطلاع الفرقة وقوة برية من الفوج الثاني لواء المشاة 71 من القاء القبض على خمسة متسللين قدموا من الاراضي السورية".

وأوضح البيان أنه "تم رصد المتسللين من قبل الكاميرات الحرارية وهم يتحركون داخل العمق السوري باتجاه الاراضي العراقية عبر قرية بئر الحلو التابعة لناحية ربيعة المحاذية للحدود العراقية السورية غربي نينوى".

ونوه البيان إلى أن "المتسللين تم القبض عليهم فور اجتيازهم للمنطقة الحدودية، لافتاً إلى أنهم خمسة اشخاص يحملون الجنسية العراقية وكانوا قد غادروا العراق الى سوريا بطريقة غير مشروعة".

وأكد البيان على أنه "جرى تسليم المقبوض عليهم للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ".

وفي سياق آخر، وقع وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، مع نظيرته السويدية، آن ليندي، مذكرة تفاهم مشتركة بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.