اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

آخر تطورات الأحوال الجوية وتقلبات الطقس في محافظة الإسكندرية.. تفاصيل

طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية

تعرضت محافظة الإسكندرية لموجة من الطقس السيء بالأمس، حيث استمرت الأمطار الرعدية المتوسطة والغزيرة في الهطول على محافظة الإسكندرية، وسجلت الإسكندرية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة العظمى 20 والصغرى 16، كما سيطر البرق والرعد والأمطار الغزيرة بالإضافة إلى الرياح الشديدة على معظم أنحاء محافظة الإسكندرية، نظرا لتعرضها لنوة المكنسة والتي من المتوقع أن تنتهي مساء اليوم الأحد.

أمطار غزيرة رعدية تغطي شوارع الإسكندرية 

اشتدت الأمطار الغزيرة على محافظة الأسكندرية بالأمس، وشهدت معظم أنحاء المحافظة أمطار رعدية مصاحبة للرياح، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة 3 أو 4 درجات عن الأسبوع الماضي، وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن ذروة موجة الطقس السيئ كانت بالأمس، وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وتقل حدتها تدريجيا إلى أن تنتهي، وأكدت الأرصاد أن هذا الطقس هو أمر طبيعي في ظل طبيعة الأحوال الجوية في فصل الخريف وعدم استقرارها.

استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على الإسكندرية 

الأضرار الناجمة عن أمطار الإسكندرية وموجة الطقس السيئ

تأثرت محافظة الإسكندرية بموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد، حيث أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار تعطيل الدراسة يومي السبت والأحد على أن تعود الدراسة للإنتظام يوم الاثنين المقبل، بالإضافة إلى استمرار حالة الطوارئ بشوارع الإسكندرية.

وأثرت كمية الأمطار الغزيرة على شوارع الإسكندرية، حيث كانت كمية الأمطار كبيرة بشكل غير متوقع، ولكن محافظة الإسكندرية كانت على استعداد تام لمواجهة الطقس السيئ، وأكد المحافظ أن الأوضاع تحت السيطرة، حيث يتم تكثيف عمليات شفط المياه من الشوارع حفاظًا على حركة المرور، ووصلت مياه الأمطار في بعض شوارع الإسكندرية إلى 25 سم.

كما تلقت غرفة عمليات غرب الإسكندرية بلاغا يفيد بسقوط شرفة عقار مكون من أربع طوابق بشارع الأمير لؤلؤ بمنطقة مينا البصل، وانتقل على الفور مسئولي الحي إلى موقع البلاغ، وتبين عدم وقوع أي إصابات، كما غمرت مياه الأمطار عدد من المنازل وجاري السيطرة عليها وشفط المياه منها، وتراكمت المياه أسفل الكباري وفي الأحياء الشعبية التي تعاني في مشاكل في الصرف الصحي.

كما وجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، برفع درجة الاستعداد في مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ، وذلك من أجل تلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بميناء الإسكندرية.