اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أمطار ورعد وبرق بمحافظات القاهرة الكبرى.. والإرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس

موعد تحسن حالة الطقس
موعد تحسن حالة الطقس في مصر

تشهد محافظات مصر حالة من عدم الإستقرار الجوي وسقوط أمطار ورعد وبرق على محافظات السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، اليوم السبت، ليعلن الطقس بهطول الأمطار عن قدوم فصل الشتاء، وتزامنًا مع ذلك يرغب عدد من المواطنين في معرفة موعد تحسن حالة الطقس غدا الأحد، وذلك بعد أن أعلن عدد من المحافظات حالة الطوارئ وإيقاف الدراسة، وهذا ما ستناوله في السطور المقبلة.

متى تنتهي موجه الطقس السيئة؟

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، عن موعد تحسن حالة الطقس، وقالت أن ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، سوف تخف على محافظات الجمهورية غدا الأحد، ولكن سيكون هناك فرص سقوط الأمطار ستكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وخفيفة إلى متوسطة على باقي محافظات الوجه البحري، بينما تكون خفيفة إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

موعد تحسن حالة الطقس

بينما غدًا الإثنين ستكون نسبة سقوط الأمطار خفيفة نحو 30%، وتعاود الشبورة المائية في الظهور مرة أخرى مع صباح يوم الثلاثاء المقبل، وتتحسن حالة الطقس بشكل كبير، وتختفي الأمطار على كافة الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار غدا

وفي هذا السياق، توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة رعدية أحيانا، وذلك غدا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد - العريش)، بينما تسقط أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومنطقة خليج السويس وسيناء (الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - رأس غارب - الزعفرانة - نخل - كاترين) على فترات متقطعة.

نصائح الأرصاد الجوية للمواطنين

ونصحت الأرصاد جميع المواطنين بارتداء الملابس الشتوية تدريجيا عند التواجد خارج المنزل في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح عند الخروج إلى المدارس والجامعات والأعمال والأنشطة اليومية، واتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات، واستخدام مساحات السيارات عند سقوط الأمطار، وعدم التوجه إلى الأماكن التي تشهد أمطار غزيرة إلا عند الضرورة، كما نصح عابري الطرق بعدم الوقوف بجانب أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار.

تعطيل الدراسة بـ6 محافظات غدا

وعلى جانب ثانٍ، قررت محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والقليوبية والمنوفية تعطيل الدراسة غدا الأحد فى المدراس الحكومية والخاصة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.