اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

آخر تطورات الأوضاع في محافظة أسوان بعد سقوط الأمطار الغزيرة الرعدية والثلوج

أمطار رعدية غزيرة
أمطار رعدية غزيرة في أسوان

ازداد البحث عن محافظة أسوان في الساعات الأخيرة، نظرا لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس في محافظة أسوان في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حيث شهدت محافظة أسوان سقوط أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بالثلوج لمدة ساعتين، نتج عن ذلك تعرض منازل في أسوان لتصدعات وانهيارات، بالإضافة إلى إصابات وتعطيل الحركة المرورية وحركة الملاحة.

سوء الأحوال الجوية في محافظة أسوان والآثار الناتجة عنها

شهدت محافظة أسوان اضطرابات في الأحوال الجوية، حيث تلقت غرفة عمليات محافظة أسوان بلاغات متعددة من المواطنين بسقوط 5 منازل مبنية بالطوب اللبن في منطقة عزبة المرشح، في كيما بمدينة أسوان، وفي وسط مدينة أسوان.

الثلوج تغطي محافظة أسوان 

كما شهدت بعض المناطق في أسوان انقطاع للكهرباء والمياه، نظرا لهطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالثلوج، وتعرضت بعض المنازل لتصدعات جزئية، بالإضافة إلى سقوط أشجار وأعمدة الإنارة، وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار فرص سقوط الأمطار وتكون السحب المنخفضة.

وتعرضت أسوان إلى عاصفة ترابية، نظرا لنشاط الرياح الهابطة تحت السحب والقوية والتي كانت مثيرة للرمال والأتربة، على مراكز أسوان وكوم امبو ودراو وعدد من مناطق مركز نصر النوبة.

استعدادات محافظة أسوان لسوء الأحوال الجوية 

أمر محافظ أسوان إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتاً، نظرا لإنعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار الرعدية الغزيرة، وتم الدفع بسيارات إسعاف لإنقاذ أي حالات وقت وقع المنازل، وتم الدفع أيضا بالعديد من سيارات الشرطة لضمان سهولة نقل أي مواطن لمنزله، كما أمر برفع تراكمات الأمطار والثلوج.

برق ورعد في أسوان 

وأعلنت وزارة التضامن استعداداتها بمواد الإغاثة من البطاطين والخيام، كما أعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ لمواجهة أي حالات حرجة وقت سقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بالثلوج والبرق والرعد.https://www.facebook.com/338989619469073/posts/4897916623576327/

عودة حركة الملاحة النهرية بعد توقف سقوط الأمطار 

وجه محافظ أسوان اللواء أشرف عطية بوقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً، وأيضاً ببحيرة ناصر، ولكن بعد توقف سقوط الأمطار أمر بإعادة فتح الطرق السريعة، ولكن بتوجيه عدة تحذيرات لسائقي المركبات بالتهدئة والالتزام بالسرعات المقررة نظرا لعدم استقرار حالة الطقس، كما ناشد المواطنين بالالتزام بمنازلهم وتجنب مواقع وجود الأشجار والهوائيات الكهربائية.