اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ أسوان: الأمطار ظلت لمدة أربع ساعات

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية محافظ اسوان

قال أشرف عطية محافظ اسوان ان الامطار ظلت لمدة اربع ساعات، مضيفا انه كان هناك لدينا معلومة بتواجد عاصفة وامطار من قبل الارصاد لذلك تم تجهيز كافة التجهيزات.

واضاف أشرف عطية ان وزارة الري اجرت كافة استعداداتها حيث تم عمل ١٣ بحيرة صناعية وغيرها من الاجراءات لتخفيف الوضع وتوجيه المياه للاتجاه الصحيح.

واشار أشرف عطية عبر مداخلته مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة ontv الى ان رئيس الوزراء في متابعة دائما معهم للنظر على حالة المحافظة، مضيفا ان الامطار الان قد توقفت ولكن الارصاد محذرة انها ستظل مستمرة معهم لمدة ثلاث ايام.

واوضح أشرف عطية ان المنشئات التي تأثرت بالامطار هي المنشئات العشوائية والتي هي من الطوب اللبن او سقفها من اوراق النخيل، مشيرا الى انها في مرحلة الازالة ونقل المواطنين لمساكن افضل كما يحدث في كافة المحافظات في الدولة.  

العقارب في اسوان

واستكمل أشرف عطية ان هذه الامطار وهذه العاصفة نادرة في أسوان حيث انها لاول مرة تحدث منذ ١١ عام، مضيفا انه بسبب الامطار ظهرت العقارب حيث تم لدغ ٥٠٣ مواطن من قبلهم، مؤكدا انهم اخذوا مصل العقارب وخرجوا من المستشفيات سالمين ولم يحدث لهم شيء.

وافاد أشرف عطية انه لا يوجد اي خسائر او تكسير في المناطق الاثرية، مضيفا ان الدراسة متوقفة حتى تهدأ الاوضاع، مشيرا انه تم ايقاف في بداية العاصفة الطرق والموانئ النيلية ولكن مع قدوم الامطار تم اختفاء الاتربة فتحسنت الرؤية فتم اعادة فتحهم.