اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

طقس غير مستقر وأمطار.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل

حالة الطقس الأسبوع
حالة الطقس الأسبوع المقبل

ازداد البحث عن طقس الأسبوع المقبل في الساعات الأخيرة، وذلك بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن وجود حالة من عدم الاستقرار تبدأ اعتبارًا من السبت القادم، كما تنشط الرياح وتنخفض درجات الحرارة وتتساقط أمطار متفاوتة الشدة، في الكثير من مناطق القاهرة الكبرى وشمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز الظواهر الجوية المؤثرة على طقس الأسبوع المقبل. 

حالة الطقس المتوقعة اعتبارًا من السبت المقبل

تسود حالة من عدم الاستقرار في طقس الأسبوع المقبل، حيث يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على معظم أنحاء مصر، ولكن تنخفض درجات الحرارة ليلا بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات على مناطق متفرقة من أنحاء مصر من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. 

الظواهر الجوية المؤثرة على طقس الأسبوع المقبل 

يبحث الكثير عن طقس الأسبوع المقبل، خاصة بعدما أعلنت الأرصاد سقوط أمطار وطقس غير مستقر، حيث تتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري "السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ" قد تكون مصاحبة لنشاط الرياح وحبات البرد على فترات متقطعة بنسبة تتراوح ما بين 60 إلى 70% تقريبًا. 

وأمطار متوسطة والتي تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد "الغربية والدقهلية والشرقية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والعريش" على فترات متقطعة بنسبة تتراوح ما بين 60 إلى 70% تقريبًا. 

كما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة تتراوح ما بين 40 إلى 50% تقريبًا. 

أمطار غزيرة ونشاط للرياح الأسبوع المقبل 

درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس الأسبوع المقبل 

انشغل الكثير ب طقس الأسبوع المقبل، حيث توقعت الأرصاد الجوية المصرية أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على كافة الأنحاء ما بين 25 إلى 21 درجة، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى على كافة الأنحاء أيضا ما بين 17 إلى 15 درجة، لذلك تنصح الأرصاد الجوية بضرورة ارتداء ملابس خريفية مائلة للشتوية، بالإضافة إلى أخذ كافة الاستعدادات للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، نظرا للتقلبات الجوية التي تحدث خلال طقس الأسبوع المقبل.