اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

علي طريقته الخاصة..جوجل يحتفل باليوم العالمي للطفل وأبرز المعلومات عن هذا اليوم

جوجل يحتفل باليوم
جوجل يحتفل باليوم العالمي للطفل

احتفل محرك البحث «جوجل» باليوم العالمي  للطفل، حيث يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل في يوم 20 نوفمبر من كل عام، كما ان يختلف مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، كما انه اليوم الذي يحتفل فيه بالأطفال، في تواريخ تقويمية مختلفة، في مختلف دول العالم، حسب تراثها وإرثها الحضاري،وتم الاحتفال بهذا اليوم بهدف حماية للاطفال من الكثير من المشاكل،فمنها الاضطهاد والعنصرية،وغيرها من المشاكل التي تواجه خلال حياته.

وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز» في السطور التالية أبرز المعلومات عن يوم الطفل العالمي، موعد الاحتفال بيوم  الطفل العالمي.

موعد الاحتفال باليوم العالمي  للطفل

اليوم العالمي  لحماية الأطفال، يحتفل به العالم في يوم 20 نوفمبر من كل عام، وهذا بحسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954 م، بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال .

أبرز  المعلومات عن  اليوم العالمي للطفل

  • أعلنت الأمم المتحدة في يوم 20 نوفمبر  قانون حقوق الطفل، وأيضاً حددت 5 نوفمبر يوماً للطفل العالمي، وقد سبقه وتلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل.
  • كما وضعت  المجموعة العربية  تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد.
  • بدأ الاحتفال باليوم الغالمي للطفل في يوم 1 يونيو منذ عام 1950م.
  • واستحدث الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولى الاحتفال بهذا اليوم في مؤتمر تم انعقاده في موسكو خلال يوم 4 نوفمبر 1949،وهناك الكثير من الدول التي تحتفل بيوم الطفل العالمي خلال يوم 1 يونيو.
  • وفي يوم 20 نوفمبر اصبح اليوم الرسمي للاحتفال باليوم العالمي  للطفل  في كل انحاء العالم.
  • واكدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954 م،بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل،حيث يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال،وقد أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل.
  • وحددت الجمعية العامة للامم المتحدة يوم 5 نوفمبر يوماً للطفل العالمي، وقد سبقه وتلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل.
  • والجدير بالذكر  أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد،والحفاظ علي هويته امام الجميع.