اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تصفيات كأس العالم 2022.. "انتصارات واخفاقات" 4 منتخبات أوروبية تشعل جوجل

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

4 منتخبات تصدروا محركات البحث العالمية خلال الساعات الماضية عقب انتهاء عدد من اللقاءات الكروية داخل الساحرة المستديرة فى صراع التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

"منتخب اسبانيا – منتخب البرازيل – منتخب ايطاليا – منتخب انجلترا" 4 كلمات بحثيه اراد رواد مواقع التواصل الاجتماعى ومتصفحى محرك البحث العالمى "جوجل" معرفة التفاصيل حول لقاءات تلك المنتخبات التى تمت منذ ساعات معدوده.

منتخب اسبانيا

أول هزيمة لمنتخب إسبانيا تلقاها من المنتخب السويدي كانت حديث الشارع الكروي الاسبانى فى الساعات الماضية بسبب أن تلك الخسارة تعد هى الأولى الأولى لمنتخب الماتادور فى تصفيات كأس العالم منذ أكثر من ربع قرن.

على ملعب "فريندز آرينا" بمدينة سولنا سجل التاريخ الكروي أولى هزيمة لمنتخب الماتادور فى تصفيات كأس العالم منذ أكثر من 28 عاما بنتيجة 2-1 في المباراة ضمن مواجهات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

منتخب السويد

9 نقاط جعلت منتخب السويد يتصدر مجموعته عقب ارتفاع رصيده إلى تسع نقاط  عقب اسقاط منتخب اسبانيا وحلق في الصدارة من ثلاثة لقاءات ليحقق العلامة الكاملة حتى الآن متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخب إسبانيا، الذي تراجع للمركز الثاني بعد خوضه 4 مباريات وجاء منتخب كوسوفو في المركز الثالث بثلاث نقاط من 3 مباريات بفارق نقطة أمام منتخب اليونان صاحب المركز الرابع بنقطتين وهبط منتخب جورجيا في لقاع الترتيب بنقطة واحدة.

 منتخب البرازيل

21  نقطة جعلت منتخب البرازيل فى صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهأئيات كأس العالم 2022 بعد وصوله للفوز السابع على التوالى على حساب مضيفه منتخب تشيلي بهدف نظيف فى اللقاء الذى جمعهما فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة ملعب "مونمينتال ديفيد أورلانو" بالعاصمة سانتياجو ضمن مباريات الجولة التاسعة من التصفيات وتفوق المنتخب بفارق 6 نقاط عن منتخب الأرجنتين الوصيف برصيد 15 نقطة، والذى حقق الفوز على منتخب فنزويلا بنتيجة 3 - 1. 

منتخب ايطاليا

حافظ المنتخب الإيطالي على صدارة المجموعة الثالثة لتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 برصيد 10 نقاط بعد تعادله الإيجابي مع ضيفه البلغارى بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "أرتيميو فرانكي" بمدينة فلورنسا.

إيطاليا ضد بلغاريا 

صدارة المجموعة الثالثة حافظ عليها المنتخب الإيطالي برصيد 10 نقاط بينما رفع منتخب بلغاريا رصيده إلى نقطتين فى المركز الرابع  وفى نفس المجموعة تغلب منتخب ايرلندا الشمالية على مضيفه ليتوانيا بنتيجة 4 - 1.