اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ثلاثة فلسطينيين جنوبي نابلس

الوكالة نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة فلسطينيين من بلدتي بيتا ومادما جنوب نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية، قولها إن قوات الاحتلال واعتقلت الشاب أحمد فؤاد قط من مادما، عقب مداهمة منزله، فيما اقتحمت قرى يتما وسالم ودير الحطب وعزموط بالمحافظة.

ومن بلدة بيتا جنوب نابلس، أكد نائب رئيس البلدية موسى حمايل، أنه تم اعتقال الشابين نسيم جميل حمايل، وجلال ربحي دويكات عقب مداهمة منزليهما.

وفي السياق، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية، الأحد الماضي، قولها: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فلسطيني من القدس.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رائد زغير أثناء تواجده في محيط باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 12 فلسطينيا من الضفة الغربية.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم، فلسطينيين: عمر أبو راتب، ورامز يوسف حسين الشوملي (23 عاما) من مدينة بيت ساحور.

وتم اعتقال شابا لا يزال مجهول الهوية، عقب اقتحام قوات الاحتلال حي الطيرة بمدينة رام الله، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

اعتقال ستة أشخاص من مخيم العروب

كما اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل، ستة أشخاص من مخيم العروب، وهم: عماد أبو شرار، ونجله أحمد، وآدم إبراهيم محفوظ، وأحمد رأفت البدوي، وقصي خالد البدوي، وأحمد رأفت الطيطي.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أشخاص، وهم: عادل قرنفلة من حي التعاون العلوي، والضابط في جهاز الاستخبارات العسكرية حامد صراوي، والنقيب في جهاز الأمن الوطني مجد أبو شرار من حي المخفية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطلع الشهر الجاري، شقيقين خلال تصديهما لاعتداءات المستوطنين في تجمع لصيفر شرق يطا جنوب الخليل.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور، قوله إن "قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عثمان (37 عاما)، وعباس أبو قبيطة (34عاما)، أثناء تصديهما لاعتداء المستوطنين على سكان التجمع، المعزول بجدار الفصل العنصري، شرق يطا."

وقد فاز بعض الفلسطينين بقضية في محكمة الاحتلال لصالح ملكيتهم لأراضي لصيفر المصنفة (ج)، الأمر الذي أدى إلى تصعيد المستوطنين لاعتداءاتهم بحق سكان التجمع، لإجبارهم على الرحيل من أراضيهم؛ لصالح الاستيطان.