اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين جنوبي الخليل

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شقيقين خلال تصديهما لاعتداءات المستوطنين في تجمع لصيفر شرق يطا جنوب الخليل.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور، قوله إن "قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عثمان (37 عاما)، وعباس أبو قبيطة (34عاما)، أثناء تصديهما لاعتداء المستوطنين على سكان التجمع، المعزول بجدار الفصل العنصري، شرق يطا."

وقد فاز بعض الفلسطينين بقضية في محكمة الاحتلال لصالح ملكيتهم لأراضي لصيفر المصنفة (ج)، الأمر الذي أدى إلى تصعيد المستوطنين لاعتداءاتهم بحق سكان التجمع، لإجبارهم على الرحيل من أراضيهم؛ لصالح الاستيطان.

جرائم المحتل

وفي السياق، أفادت قناة العربية الإخبارية، الخميس، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتل فلسطينيا عند الحاجز الحدودي مع قطاع غزة.

هذا وقد ذكرت وكالة سوا الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق الرصاص على فلسطيني مما أدي لاستشهاده شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ووفقا لإذاعات فلسطينية محلية فإن قوات الاحتلال أطلقت النار على المواطن محمد محمد عبد الكريم عمار البالغ من العمر 41 عاما، مما أدى الى اصابته بالرصاص شرق مخيم البريج.

وأوضحت ان الشهيد عمار كان يصطاد العصافير شرق مخيم البريج، حيث قامت القناصة الإسرائيلية بإطلاق النار عليه وإصابته بشكل مباشر، ما أدى الى استشهاده على الفور.

ولفتت الإذاعات الى ان طواقم الإسعاف نقلت الشهيد الى مستشفى شهداء الأقصى ببلدة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شاب فلسطيني بالرصاص خلال اقتحامها بلدة برقين بجنين فجر اليوم. 

وأفادت مصادر محلية بمقتل الشاب علاء زيود برصاص القوات الإسرائيلية خلال اشتباك مسلح في برقين قضاء جنين.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الإسرائيلية أصابت شابين واعتقلت آخرين خلال عملية لها في برقين والتي طالت منازل عدة. 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطيني من حي بطن الهوى في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد جميل السلوادي، بعد ان داهمت منزل ذويه في حي بطن الهوى.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال برفقة عناصر من مخابراتها وكلاب بوليسية، داهمت منزل المقدسي جمال غيث في الحي ذاته، واستجوبت ساكنيه، وعاثت خرابا وفسادا بمحتويات المنزل.