اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط مباشر منصة أبشر للاستعلام عن صلاحية الاقامة بالسعودية... وهوية المقيم 1443

منصة أبشر
منصة أبشر

أتاحت المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة الحالية، لكافة المواطنين ضمن المقيمين على أراضيها وبشكل الكتروني تام عبر منصة أبشر الاستعلام عن صلاحية الإقامة، بالإضافة إلى هوية المقيم، وذلك من خلال عدة خطوات تتطلب إدخال عدة بيانات، ومن ثم يتم الانتظار حتى تظهر نتيجة الاستعلام.

وفي حالة كانت صلاحية الإقامة اقتربت من الانتهاء فإنه يمكن تجديد هوية المقيم مرة أخرى، وذلك من خلال ذلك الرابط الإلكتروني،ومن ثم الحصول على الهوية الجديد، ويأتي ذلك الأمر ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة خلال الفترة الحالية.

وذلك بهدف تسهيل كافة الأمور على جميع المواطنين، بالإضافة إلى أنه ينبغي تجديد تلك الهوية من قبل المواطن المقيم لتفادي الحصول على عقوبة التأخير عن السداد، في حالة انتهت صلاحية الإقامة ولم يتم تجديدها.

رابط منصة أبشر للاستعلام عن إقامة وافد مغترب 1443

أعلنت المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة الماضية، إمكانية الإستعلام عن إقامة وافد مغترب 1443، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني والخاص بمنصة أبشر، دون الحاجة للخروج من المنزل فقط من خلال البيانات الخاصة بالمواطن المقيم ضمن الأراضي السعودية.

ويتضمن الأمر تسجيل الدخول للمنصة وذلك من خلال الربط الآتي من هنا ومن ثم يتم اختيار من الصفحة الرئيسية، الاستعلام عن صلاحية الإقامة ضمن إدخال عدة بيانات في خانات مخصصة لذلك الأمر، ومن ثم بعد ذلك تأتي خطوة معرفة موعد انتهاء تلك الصلاحية.

بالإضافة إلى موعد التجديد،كما أنه وبدون الحاجة للخروج من المنزل يمكن أن يتم تجديدها مرة أخرى أخرى ضمن دفع الرسوم بشكل الكتروني، وتحديد موعد لاستلام هوية المقيم الجديدة ، من خلال منصة أبشر.

عقوبة التأخير عن تجديد هوية المقيم 1442

ويمكن تجديد هوية المقيم في المملكة العربية السعودية 1443 ، وذلك ضمن تجديدها وتحديد موعد استلامها بعد دفع الرسوم المستحقة بشكل الكتروني، وذلك في حالة تم للاستعلام عن صلاحية الإقامة وكانت منتهية.

ولكن في حالة لم يتم التجديد من قبل المواطن فإنه سيتعرض لعقوبة التأخير ضمن غرامة مالية تقدر ب 500 ريال سعودي للمرة الأولى، في حين أن المبلغ في المرة الثانية سيكون مضاعف إذا حدث ذلك الأمر من 1000 ريال سعودي، ولكن إذا تكرر الأمر للمرة الثالثة فإن العقوبة ستكون مختلفة.

وذلك من ترحيل المواطن إلى بلاده مع إمكانية عدم السماح له بالعودة مرة أخرى، وذلك ضمن الإستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد هوية المقيم 1443 ، عبر منصة أبشر ضمن الخدمات الإلكترونية المتاحة من خلاها في المملكة العربية السعودية.